رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا تأجيل مباريات كأس الاتحاد الآسيوي بسبب فيروس كورونا

الكابتن

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تأجيل جميع مباريات كأس الاتحاد الآسيوي؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "في ظل فرض المزيد من الإجراءات الوقائية، وقيود السفر عن طريق العديد من الحكومات الوطنية، بسبب وباء كوفيد-19".

وتابع: "قرر الاتحاد الآسيوي اليوم تأجيل كل مباريات كأس الاتحاد 2020 حتى إشعار آخر"، لتتوقف بالفعل كافة المنافسات في منطقة غرب آسيا قبل هذا الإعلان.

وأضاف البيان: "سيراقب الاتحاد الآسيوي الموقف عن كثب، قبل أن يقرر استئناف موسم كأس الاتحاد الآسيوي 2020".

الأمر الذي يعني إلغاء كافة المباريات المقرر إقامتها في شهر مارس الجاري وأبريل المقبل، بجانب إلغاء بطولة دوري أبطال آسيا، في محاولة للحد من انتشار الفيروس التاجي.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، وقد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.