رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدمة للأهلي والزمالك بسبب فيروس كورونا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، اليوم الثلاثاء، تأجيل منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، لمدة عام وذلك بسبب فيروس كورونا.

وبسبب الأمر ذاته، قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تأجيل كوبا أمريكا والذي كان مقررًا لها أن تقام الصيف القادم، لمدة عام.

قراران جاءا بشكل اضطراري، بسبب تفشي فيروس كورونا، لكنه وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في مأزق كبير، بسبب كأس العالم للأندية بنظامها الجديدة 2021.

البطولة بنظامها الجديد كان مقررًا لها أن تقام في الصين في الفترة من 17 يونيو إلى 4 يوليو، على أن تضم 24 ناديا للمرة الأولى في تاريخ البطولة من قارات العالم المختلفة ، لكن بعد قرارات الاتحاد الأوروبي واتحاد أمريكا الجنوبية، أصبح بشكل مؤكد استحالة إقامة تلك البطولة في موعدها، مما يضع الفيفا في مأزق.

وكان من المفترض أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا العام القادم للبطولة، ليرتفع سقف التوقعات بمشاركة قطبي الكرة المصرية في البطولة العالمية، بعد غياب دام 7 سنوات عن آخر مشاركة مصرية في مونديال الأندية، لكن قرارات اليوم ستلقي بظلالها بكل تأكيد على البطولة العالمية والمتوقع تأجيلها لمدة عام أو عامين لصعوبة إقامتها العام المقبل.