رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لفتة إنسانية من حميد أحداد تجاه ضحايا «كورونا»

الرجاء المغربي
الرجاء المغربي


في لفتة إنسانية، قرر المغربي حميد أحداد مهاجم الزمالك والمعار للرجاء المغربي، التنازل عن جزء من راتبه للعائلات التي تأثرت بقرار إغلاق المحلات خوفا من تفشى فيروس كورونا القاتل.

 وكتب أحداد عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي"إنستجرام:" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعد إغلاق عدد كبير من المحلات سوف يتوقف الدخل عند العديد من العائلات، فلذلك سأخصص جزءا من راتبي للعائلات لا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثا عن العمل".

وأضاف:" أرجو من المشاهير مساعدة العائلات في الظرف الصعب والله لا يضيع أجر من أحسن عملا التضامن واجب.. اللاعب حميد أحداد.


كان مهاجم الرجاء قد ناشد في وقت سابق الشعب المغربي بمساعدة سلطات بلاده على التخلص من وباء كورونا، معلقا أيضا عبر حسابه على إنستجرام:" السلام عليكم أخواتي المغاربة.. عرفتموني كلاعب كرة قدم لكني أحدثكم الآن كإنسان ومواطن ابن وأب ..الوضع من خطير إلي أخطر هل تخاف علي والديك؟.

وواصل:" كن واعيا، لا تخرج إلا للضرورة القصوى ..لا مقاهي ولا مطاعم ولا مراكز للترفيه ..لا حدائق ..ارتح في منزلك مع عائلتك ..١٥ يوما كافية لإفراغ المجتمع من الحالات المصابة المجهولة وإنقاذ البلاد قبل فوات الأوان".

يذكر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، قرر إيقاف جميع مباريات كرة القدم خلال الفترة المقبلة بسبب فيروس كورونا المستجد، وذكر البيان الرسمي الذي نشره الاتحاد على موقعه:"تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقيف جميع مباريات كرة القدم بكل فئاتها بداية من صدور هذا البلاغ حتى إشعار آخر".

وكان الرجاء قد تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليضرب موعدا مع مواجهة نارية أمام الزمالك في الأول أو الثاني من مايو المقبل بالمغرب، بينما تقام موقعة الإياب على استاد القاهرة الدولي أحد يومي 7 أو 8 من الشهر ذاته.

كما يمتلك الرجاء مواجهة أخرى في نفس الدور، ولكن في البطولة العربية للأندية الأبطال ضد الإسماعيلي، تم تأجيلها لأجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا، بعدما كان مقررا لها الأحد الماضي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، قد انتهت لصالح الإسماعيلي بهدف نظيف.