رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة السابق يعلق على اختيار ملعب جابوما لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

كاف
كاف

علق المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة الأسبق، على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، باختيار ملعب جابوما في الكاميرون، لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال عبدالعزيز عبر حسابه الرسمي على توتير:" نهائي دوري أبطال أفريقيا، نظراً للظروف الحالية وصعوبة السفر بين الدول ومع احترامي لقرارات الاتحاد الإفريقي، كان من الأفضل من وجهة نظري أن ينص القرار استثنائياً على أنه في حالة وصول الفريقين من نفس الدولة للنهائي (الأهلي والزمالك ) أو (الرجاء والوداد) تقام المباراة على أراضيها".


ويذكر أن الكاف قد أعلن صباح اليوم الاثنين، اختيار إستاد جابوما ستاديوم في الكاميرون، لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية، وملعب الأمير عبدالله في المغرب، لإقامة نهائي الكونفيدرالية الإفريقية.

وحجز الأهلي والزمالك مكانهما في دور الثمانية من دوري الأبطال، حيث ينتظر الأحمر مواجهة قوية أمام الوداد المغربي في الأول أو الثاني من مايو المقبل بالمغرب، بينما تقام موقعة العودة على إستاد القاهرة يوم 7 أو 8 من الشهر ذاته.

بينما لم يختلف موقف الزمالك كثيرا عن الأهلي حيث لديه مواجهة تعد نسخة مكررة من نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء المغربي عام 2002، حيث تقام مباراة الذهاب أيضا بالمغرب أحد أيام 1 أو 2 مايو، ثم إيابا 7 أو 8 من الشهر ذاته.

وكان الزمالك صعد إلى دور الثمانية على حساب الترجي التونسي بمجموع المواجهتين 3-2، أما الأهلي فقد صعد على حساب صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 3-1.