رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. "جابوما ستاديوم" يحتضن نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وملعب الأمير عبدالله يحتضن الكونفدرالية

ملعب جابوما ستاديوم
ملعب جابوما ستاديوم بدوالا


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميًا، اختيار ملعب جابوما ستاديوم بمدينة دوالا الكاميرونية، لاحتضان المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم (2019-2020).

وجاء الإعلان الرسمي، جاء خلال خطاب، بعث به "كاف"، صباح اليوم الأثنين، إلى كافة الاتحادات الوطنية بالقارة، بعد اجتماع عقدته لجنة الطواريء للاتحاد في وقت سابق.

وذكر "كاف"، في خطابه، أن ملعب مولاي الأمير عبدالله بالرباط، سيحتضن نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكان ملعب (جابوما ستاديوم) قد ترشح رسميًا لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، حيث تنافس على احتضان النهائي، مع ملعبي (رادس) بتونس، ومحمد الخامس بالدار البيضاء، بينما ترشح ملعب مولاي الأمير عبدالله بالرباط، وحيدًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية.

ويتسع ملعب (جابوما ستاديوم)، لـ 50 ألف متفرج، حيث من المقرر أن يستضيف مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2020، ومباراة في الدورين ربع النهائي ونصف النهائي للبطولة.

ومن المقرر، أن يستضيف الملعب، عددًا من مباريات كأس أمم إفريقيا 2021.

وستقام المباراة النهائية، لكأس الكونفيدرالية، يوم الرابع والعشرين من مايو المقبل، على أن يقام نهائي دوري الأبطال، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

وكان أندية الأهلي والزمالك، والرجاء والوداد المغربيان، قد حجزت في مقاعدها في الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأبطال.

بينما حجزت أندية بيراميدز، إنيمبا النيجيري، نهضة بركان وحسنية أغادير المغربيان، أماكنها في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية.

يذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، قد قرر في اجتماعه الذي عقد في يوليو الماضي، إقامة نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلًا من مواجهتين ذهابًا وإيابًا.