رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شائعات في زمن الكورونا.. صلاح ورونالدو وديبالا أبرز الضحايا.. وتحويل فنادق الدون لمستشفيات

محمد صلاح جناح نادي
محمد صلاح جناح نادي ليفربول

أصبح فيروس كورونا حديث العالم أجمع، حديث الأطباء والسياسيين والمعلمين والرياضيين، صرنا نستيقظ على أنباء وجود حالات إصابة جديدة بالوباء المنتشر، قرارات جديدة للحد منه، إلغاء فعاليات أو تأجيلها بسببه، بشكل عام أوقف الحياة في بلدان العالم أجمع في وقت قصير.

مع انتشار الفيروس المستجد، زادت معه الشائعات في كل المجالات أيضًا، منها مجالنا الرياضي، والذي كان بؤرة تلك الشائعات، البعض تحدث عن إصابة نجوم الكرة بالفيروس ، العديد من الإشاعات سمعناها في الفترة الأخيرة، سنستعرضها في ذلك التقرير مبينين حقيقتها.

وكيل محمد صلاح ينفجر

تناولت بعض التقارير الصحفية إشاعة إصابة محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا، وذلك لاختلاطه بالبولندي أرثر بوروك حارس مرمى بورنموث الإنجليزي، والذي أعلن نادي عن ظهور أعراض الفيروس المستجد عليه.

تلك الإشاعة نفاها رامي عباس وكيل أعمال الفرعون المصري، مؤكدًا سلامة موكله ومعلقًا :"كم هو مخجل نشر شيء حساس للغاية بدون معرفة أو مصدر."

رونالدو في الحجر الصحي

البرتغالي كريستيانو رونالدو كان أكثر من تناولته شائعات فيروس كورونا، فتقارير صحفية إسرائيلية أكدت إصابته بفيروس كورونا، نتيجة اختلاطه بزميله في يوفنتوس، الإيطالي دانييلي روجاني، والذي تم الإعلان عن إصابته بالفيروس، لكن تم نفي تلك الشائعة، ويخضع رونالدو حاليًا للعزل الطبي في منزله

مالك أولمبياكوس وكوكا

تناولت بعض التقارير الصحفية شائعة إصابة محترفنا المصري أحمد حسن كوكا بفيروس كورونا، بعد إصابة إيفانجيلوس ماريناكيس، مالك ناديه أولمبياكوس اليوناني بالوباء، لكن اللاعب المصري خضع للكشف عن وجود الفيروس وأكد سلامته.

إصابة ديبالا

تناولت بعض التقارير الصحفية إشاعة الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم نادي يوفنتوس بفيروس كورونا.

القصة بدأت بنقل بعض الصحف لتصريح من صحيفة أرجنتينية يفيد بأن ليونيل سكالوني، المدير الفني لراقصي التانجو، يتواصل باستمرار مع ديبالا الذي يخضع لحجر صحي، بسبب إصابة زميله روجاني بفيروس كورونا، لتقوم تلك الصحف بترجمته بشكل خاطئ، مشيرة أن ديبالا قد أصيب بالوباء، لكن الحقيقة أن ديبالا سليم بنسبة 100%، وليس مصابًا بالفيروس.

ديبالا خرج بنفسه لتأكيد سلامته وعدم إصابته بالفيروس، مؤكدًا أنه بخير ويخضع للعزل الطبي.

فنادق كريستيانو

خرجت صحيفة الماركا الإسبانية اليوم الأحد لتؤكد تحويل كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس، الفنادق التي يملكها، لتصبح مستشفيات لعزل المصابين بفيروس كورونا وعلاجهم.

الأمر تم نفيه من فندق بيستانا والذي تواصل معه الكابتن وأكد استمراره في عمله بشكل طبيعي وأنه لا صحة لتلك الشائعات.