رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون لـ«الكابتن»: أؤيد إلغاء دورى أبطال إفريقيا.. صحة اللاعبين أهم

الكابتن

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، عن موقفه بشأن تعليق النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الحالية.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعليق النشاط الرياضي لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي بسبب انتشار فيروس الكورونا بالعديد من بلدان العالم.

وقال كارتيرون لـ«الكابتن» تعليقًا على قرار توقف النشاط الرياضي «أمر ضروري».

وبسؤاله حول تأييده لإلغاء بطولة الدوري في مصر على غرار بعض دول أوروبا بسبب الكورونا، علق: «أؤيد بالطبع».

صحة اللاعبين أهم

وتابع كارتيرون حول إمكانية إلغاء بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجاري: «صحة اللاعبين أهم من كرة القدم، ولو كان الأمر خطرًا فلا مشكلة في إلغاء بطولة دوري الأبطال».

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، قد منح لاعبيه راحة لمدة أسبوع على خلفية تعليق النشاط الرياضي لمدة أسبوعين.

ويترقب عشاق كرة القدم حول العالم قرارات مصيرية حول استكمال البطولات من عدمه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

كاف يترقب اجتماع يويفا

وفي أوروبا يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعًا حاسمًا الثلاثاء المقبل، لتحديد مصير بطولتي دوري الأبطال واليورباليج، في حين تتجه النية لتأجيل يورو 2020 إلى موعد لاحق.

بينما ينتظر كاف مصير مشابه لليويفا فيما يتعلق ببطولات الأندية، حيث من الوارد تبنى وجهة النظر التي سيخرج بها اجتماع اليويفا الثلاثاء.

وبحسب تقارير الصحف الأوروبية يتجه اليويفا لاستكمال البطولات بنظام مباراة واحدة على أرض محايدة دون حضور جماهيري، وحال تأكيد الأمر في الاجتماع المقبل، فإنه الأقرب للتكرار في إفريقيا فيما يتعلق ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية.

ومن المفترض أن يلتقى الأهلي بالوداد المغربي والزمالك بالرجاء، في منافسات الدوري قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا.