رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال يصدر بيانًا بشأن تأجيل مباراة مانشستر سيتى وإصابة رئيس أولمبياكوس بالكورونا

لاعبو آرسنال
لاعبو آرسنال


نشر نادي أرسنال بيانًا رسميًا بشأن تأجيل مباراته مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي التي كان مقررا لها مساء اليوم الأربعاء بسبب فيروس كورونا.

وكان قرار تأجيل المباراة قد جاء بعدما تبين أن أفراد من نادي أرسنال قد تواصلوا مع مالك نادي أولمبياكوس إيفانجيلوس ماريناكيس الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا بعد أسبوعين من متابعة مباراة فريقه مع أرسنال على ملعب الإمارات.

وقال أرسنال في بيانه: بعد الأنباء التي وصلتنا أمس بإصابة إيفانجيلوس ماريناكيس، مالك أولمبياكوس، بفيروس كورونا المستجد فإننا نتلقى المشورة والتوجيهات الطبية وتعقب أي شخص كان على أنه اتصال وثيق بمالك أولمبياكوس في المباراة قبل 13 يومًا.

وتابع البيان: اكتشفنا أن عددًا من لاعبي أرسنال التقوا مالك أولمبياكوس بعد المباراة مباشرة، ووفقًا للمشورة الطبية التي تلقيناها وصرامة الإرشادات الحكومية التي نتبعها فإن أي شخص على اتصال وثيق مع شخص مصاب بالفيروس يجب أن يعزل نفسه في المنزل لمدة 14 يومًا من آخر مرة اتصل بالمصاب لذلك فإن لاعبينا غير متاحين لمباراة الليلة ضد مانشستر سيتي وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل المباراة.

وواصل: سيبقى اللاعبون في منازلهم حتى تنتهي فترة الـ14 يومًا، كما سيبقى أربعة من موظفي أرسنال، الذين كانوا يجلسون بالقرب من ماريناكيس خلال المباراة، في منازلهم حتى تكتمل فترة الـ 14 يومًا.

 وأوضح نادي أرسنال أنه يتفهم خيبة أمل  جماهير أرسنال خاصة أولئك الذين كانوا سيسافرون إلى مانشستر لحضور المباراة، مضيفًا أن تذاكر المباراة ستكون صالحة للمباراة عند إعادة تحديد موعد لها.

وأتم: الجميع في نادي أرسنال لكرة القدم يتمنى للسيد ماريناكيس الشفاء العاجل ونتطلع إلى عودة اللاعبين والموظفين إلى العمل يوم الجمعة استعدادًا لمباراتنا في برايتون.