رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 بسبب كورونا

كأس العالم - صورة
كأس العالم - صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الإثنين، عن تأجيل جميع مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 حتى إشعار آخر؛ بسبب تفشي فيروس "كورونا" القاتل.

 

وكان من المقرر إقامة مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2022، وكأس آسيا 2023، في شهري مارس الجاري ويونيو المقبل.

 

من جانبه، أفاد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خاطب جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، بشأن تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية؛ بسبب المخاوف من فيروس كورونا، وبالتالي تُصعب من عملية التنقل بين البلدان والسفر إليها.

 

وأوضح الاتحاد الآسيوي في خطابه الرسمي أنه فتح المجال أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء لتنظيم مبارياتها بموعدها بعد الاتفاق بين الطرفين، ومخاطبة الاتحادين الآسيوي والدولي للموافقة، شريطة أن يتم توفير كافة إجراءات الأمن والسلامة الصحية لجميع الأطراف.

 

وحدد الاتحاد القاري يوم الـ13 من مارس الجاري موعدًا نهائيًا لتقديم طلب إقامة المباريات المقررة في مارس في موعدها، على أن يحتوي الطلب اتفاقية خطية بين الاتحادين المعنيين للموافقة على لعب المباريات، وتاريخ الـ3 من مايو لتسليم الطلب ذاته فيما يتعلق بمباريات شهر يونيو.

 

وشهدت الأيام الماضية حالة من الذعر تُسيطر على المواطنين في مختلف أنحاء العالم، بعد تفشي فيروس كورونا القاتل "كوفيد-19"، والذي تسبب في وفاة أكثر من 3 آلاف شخص، وإصابة أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن.