رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: إضراب لاعبى الدورى الإيطالى بسبب فيروس كورونا

الكابتن

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن لاعبي فرق الكالتشيو يفكرون بالقيام بإضراب عن اللعب والمشاركة في التدريبات، بسبب فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة لاجازيتا ديلي سبورت أن هناك بعض الأحاديث بين اللاعبين، بأن يقوموا بإضراب عن اللعب، إذا لم تؤخد سلامتهم وصحتهم في الاعتبار بسبب فيروس كورونا، حيث إن اللاعبين غاضبين من طريقة تعامل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مع الموضوع، وعدم اهتمامهم بسلامة وصحة اللاعبين.

وكان  الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أعلن رسميًا اليوم الأحد عن استكمال مباريات الجولات المؤجلة بعد طلب رئيس الرياضة بوقف المسابقة بسبب فيروس كورونا.

وجاء القرار قبل افتتاح الجولة بمباراة بارما ونظيره سبال، ليتم تأجليها لمدة ساعة ونصف الساعة قبل العدول عن القرار واستكمال مباريات اليوم وغدًا فقط، قبل أن يعقد اجتماع خلال الأسبوع لتحديد مستقبل البطولة.

وتقام ست مباريات بالدوري الإيطالي اليوم وغدا بعد تأجيلها الاسبوع الماضي، حيث يلتقي ميلان مع جنوه وبارما مع سبال وساسولو مع بريشيا وسامبدوريا مع فيرونا ويوفنتوس مع إنتر ميلان وأودينيزي مع فيورنتينا.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في وقت سابق اليوم الأحد عن إغلاق إقليم لومبارديا وأكثر من عشرة أقاليم أخرى شمالي إيطاليا وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، قائلا إن الإجراءات الجديدة سيتم تنفيذها قريبًا.

واكتشفت إيطاليا حوالي ستة آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا، مع وفاة حوالي 233 شخصًا جراء هذا الفيروس حتى الآن.