رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

عاجل.. الدورى الإيطالى مهدد بالإلغاء بعد قرار رئيس وزراء إيطاليا

الأحد 08/مارس/2020 - 01:11 م
الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي
سيف الحسيني
طباعة
في تطور سريع وقبل ديربي إيطاليا مساء اليوم الأحد بين يوفنتوس وإنتر، يبدو أن الوضع في إيطاليا غير مطمئن بعد تفشي فيروس كورونا.

صحيفة "إندبندنت" البريطانية، قالت في تقرير له صباح اليوم، إن  جوزيبي كونتي وقع مرسوم لوضع ربع سكان البلاد ما يقارب من ١٦ مليون شخص تحت الحجر الصحي في الشمال بينما تسعى إدارته لاحتواء انتشار العدوى المميتة.

وقال الرئيس كونتي: "بالنسبة إلى لومباردي وللمقاطعات الشمالية الأخرى التي ذكرتها، سيكون هناك حظر على الجميع للدخول والخروج من هذه الأراضي وأيضًا داخل نفس المنطقة".

وأتم: "سيتم السماح باستثناءات فقط للاحتياجات المهنية المثبتة، والحالات الاستثنائية والقضايا الصحية".

وأشارت التقارير الإيطالية عقب هذا القرار، إلى أن خلال ساعات قليلة قد يصدر قرار بإلغاء الدوري الإيطالي أو غدًا على حد أقصى.

وتقام ست مباريات بالدوري الإيطالي اليوم وغدا بعد تأجيلها الأسبوع الماضي، حيث يلتقي ميلان مع جنوه وبارما مع سبال وساسولو مع بريشيا وسامبدوريا مع فيرونا ويوفنتوس مع إنتر ميلان وأودينيزي مع فيورنتينا.

وقررت رابطة الدوري الإيطالي تأجيل عشر مباريات من المرحلتين الأخيرتين للمسابقة، كما تقرر تأجيل مباراتي العودة بالدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا هذا الأسبوع، وهو ما تسبب في وجود تكدس للمباريات وفرصة محدودة لتمديد الموسم، حيث خططت المنتخبات الوطنية لإقامة معسكراتها قبل الحدث القاري.

واكتشفت إيطاليا حوالي ستة آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا، مع وفاة حوالي 233 شخصا جراء هذا الفيروس حتى الآن.


ads