رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامى رونالدينيو: لا نفهم على أى أساس تم اعتقاله

الكابتن

انتقد ادولفو مارين، محامي رونالدينيو وشقيقه، القرار الجديد للنيابة العامة باعتقال النجم البرازيلي وأخيه، وقال في هذا الصدد "لا نفهم على أي أساس تم اعتقالهما".

وكان نجم الكرة البرازيلية السابق رونالدينيو وشقيقه روبرتو دي أسيس موريرا قد تم اعتقالهما، أمس الجمعة، بطلب من المدعي العام في الباراجواي لدخولهما البلد بوثائق مزورة.

وقال دلفينو أمام وسائل الإعلام "لقد شرعنا في توجيه الاتهام لعدة أشخاص، قدم رونالدينيو وشقيقه معلومات ذات أهمية في التحقيق تتعلق باكتشاف عصابة لتزوير وثائق" ثم أخرجا من القضية، وأضاف أن الشقيقين تصرفا "بحسن نية" في قضية تلقي وثائق الباراجواي المزوّرة.

وتابع مارين: "رونالدينيو أبلغ المدعي العام بالحصول على جواز السفر قبل شهر في البرازيل".

يُذكر أن مصادر في النيابة العامة قد أكدت لوكالة "فرانس برس" بان الشقيقين سيخضعان للتحقيق السبت.

وكان أطلق سراح رونالدينيو وشقيقه بعد تحقيقات أولية بشأن هذه القضية أجريت معهما صباح الجمعة واستمرت على مدى 7 ساعات، وخرج النجم البرازيلي بعدها من دون الإدلاء بأي تصريح أمام عدد كبير من الصحافيين.

لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب عندما أصدرت النيابة العامة في الباراجواي بعد ذلك بساعتين تغريدة على موقعها على تويتر تؤكد فيه أن "المدعي العام أصدر مذكرة اعتقال واتهم اللاعب رونالدينيو باستعمال بطاقة هوية مزورة وطالب بوضعه في السجن الاحتياطي".

ويعد رونالدينيو من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد أحرز تقريبا كل الألقاب المتاحة له من كأس عالم، كوبا أميركا، كأس القارات، دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني والإيطالي، والكرة الذهبية.