رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير يكشف عن هوية الملعب المستضيف لنهائى دورى أبطال إفريقيا

جابوما ستاديوم بدوالا
جابوما ستاديوم بدوالا

كشفت تقارير صحفية عن هوية الملعب الذي سيستضيف نهائي النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لموسم (2019-2020).

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قد أعلن، أمس الجمعة، عن ترشح ثلاثة ملاعب لاستضافة نهائي دوري الأبطال، وهي ملاعب جابوما ستاديوم، بالكاميرون، وملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وملعب رادس بتونس.

وذكر موقع (afrikafoot) أن لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي ستختار ملعبًا محايدًا لاحتضان النهائي، مشيرًا إلى ملعب جابوما ستاديوم بمدينة دوالا الكاميرونية ستكون المكان المثالي للجنة المشكلة من جانب "كاف"، والتي يرأسها كونستانت أوماري، النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي سيقوم بدراسة وتقييم الملفات المقدمة، مع مراعاة المرافق الرئيسية مثل البنية التحتية والسكن والرعاية الطبية.

وكان "كاف" قد أعلن في وقت سابق عن ترشح ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، لاحتضان نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وأعلن "كاف" أن لجنة الطوارئ بالاتحاد ستتخذ قرارها النهائي، بشأن ملعبي نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، يوم الثاني عشر من مارس الجاري.

يذكر أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيقام يوم التاسع والعشرين من مايو، على أن يقام نهائي كأس الكونفيدرالية، يوم الرابع والعشرين من الشهر ذاته.

كان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر، في يوليو الماضي، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفيدرالية، في مباراة واحدة، بدلًا من مواجهتين ذهابًا وإيابًا.