رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنيس بوجلبان يتحدث لـ"الكابتن" عن مواجهة الترجي والزمالك.. ويكشف تفاصيل مكالمة معلول بعد ثنائية صن داونز (حوار)

أنيس بوجلبان
أنيس بوجلبان

يعد أنيس بوجلبان، أحد أبرز نجوم الكرة التونسية، الذين تواجدوا في الملاعب المصرية، حيث سطر تاريخه بحصد العديد من البطولات مع النادي الأهلي، وعلى رأسها دوري أبطال إفريقيا 2008.

وحرص "الكابتن" على محاورة بوجلبان، قبل انطلاق مبارياتي الأهلي والزمالك، في إياب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، ونقاط القوة والضعف الخاصة بالترجي، قبل مواجهة الزمالك على الملعب الأوليمبي برادس وتفاصيل مكالمته لعلى معلول بعد تسجيله هدفين في مرمي صن داونز في الذهاب، وكذلك توقعاته للفرق المتأهلة للمربع الذهبي بدوري أبطال إفريقيا. 

وجاء نص الحوار كالآتي:

1-هل تتوقع أن تؤثر عقوبات الاتحاد الإفريقي على معنويات الترجي في مباراته أمام الزمالك ؟ وهل تختلف هذه المباراة عن المباراتين السابقتين؟

بالطبع لها تأثير فني كبير على الترجي. ليس من السهل أن تفقد مساندة المدير الفني معين الشعباني، ومساعده مجدي تراوي في مباراة مصيرية كهذه. ليس من السهل أن تخسر قائد فريقك في مباراة كهذه، حتي وإن كان مردوده الفني دون المستوي، والضربة الأكبر من وجهة نظري غياب عبد الرءوف بن غيث، الذي يعتبر من أقوي لاعبي خط وسط الترجي. أعتقد أن الشعباني ليس لديه الكثير من الحلول أمام الزمالك، ولكن الجماهير ستكون حافزا كبيرا سيستغله اللاعبون للفوز في المباراة. 

2- وفقا لمعرفتك بالترجي التونسي، كيف سيعوض معين الشعباني الغيابات أمام الزمالك؟ ونقاط القوة والضعف في الفريق؟

الترجي لديه مشكلة كبيرة في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة إلياس شتي، وإيقاف خليل شمام، فبات المدرب مجبرًا على الدفع بحسين الربيع.

فريق باب سويقة يعاني من مشكلة في وسط الملعب، بعد طرد محمد على بن رمضان ولكن أعتقد أن كوامي بونسو، سيعوض غيابه خاصة بعد تعاقه من الإصابة. ومن ناحية أخرى، سيكون هناك منافسة بين كلا من فادي بن شوق وعبد الرحمن مزيان وعبد الحق بن ساحة، لتعويض غياب بن غيث، ولن يحسمها المدرب إلا في أخر اللحظات، أما على اليسار، فضمن حمدو الهوني مكانه، في التشكيل الأساسي.

أما عودة عبدالقادر بدران من الإصابة، فقد ساهمت في حل أزمة قلبي الدفاع، على الرغم من إيقاف شمس الدين الذوادي، إلا أن الشعباني يعتمد في الأساس علي بدران إلي جانب محمد علي اليعقوبي.

3- بعد عودة الخنيسي من الإصابة، هل من الممكن أن يباغت الشعباني الزمالك بثنائي هجومي متمثل في إبراهيما وتارا وطه ياسين الخنيسي؟

أعتقد من الصعب أن يبدأ الترجي بثنائي في الهجوم، ولكن حسب سير اللقاء بالطبع المهاجم الثاني سيكون له دور، وأعتقد أن طه ياسين الخنيسي قادر يقدم الإضافة في هجوم الترجي، ولكن سيبدأ الشعباني اللقاء بمهاجم وحيد.

4- هل دار حديث مؤخرًا بينك وبين على معلول بعد ثنائيته صن داونز ؟

بالطبع تواصلت مع على معلول بعد تسجيله هدفين أمام صن داونز في لقاء الذهاب، وهنأته بأدائه والفوز المهم.

دائما معلول حاضر في المناسبات الكبيرة، أشكره لأنه أعطي صورة مشرفة للاعب التونسي في الدوري المصري، شخصية على معلول تلائم شخصية ومبادئ النادي الأهلي.

5- توقعاتك لهوية الفرق المتأهلة إلي المربع الذهبي بدوري أبطال إفريقيا؟

أتمني أن يتواجد الأهلي في المربع الذهبي، وأرفض التعليق أو التوقع أو التمني لأي فريق أخر، فأنا لا أتوقع إلا للفرق التي أنتمي إليها، وهما الأهلي المصري والصفاقسي التونسي.