رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
17:30
أسوان
الاتحاد السكندري
الدوري المصري
20:00
الإنتاج الحربي
مصر المقاصة
الدوري الأوروبي
19:55
ميلان
سبارتا براج
الدوري الأوروبي
19:55
آيك أثينا
ليستر سيتي
الدوري الأوروبي
19:55
رويال انتويرب
توتنهام هوتسبير
الدوري الأوروبي
22:00
أرسنال
دوندالك
الدوري الأوروبي
22:00
ريال سوسييداد
نابولي

صبحي : مصر تتعامل مع أزمة كورونا بشفافية ونسعى لرفع وعي الرياضيين

الخميس 05/مارس/2020 - 04:07 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي
دينا نبيل
طباعة
أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الحكومة المصرية تتعامل مع كافة معطيات وتطورات الأزمة العالمية الخاصة بانتشار فيروس كورونا بشفافية مطلقة وتضع نصب عينها التقنيات العالمية فى كافة مراحل ومجالات الكشف والتوعية والحجر الصحى للفيروس ووفقا للتعاون الذى تتولاه وزيرة الصحة فى ضوء المتابعة المستمرة والدقيقة للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى استقرار الأوضاع في مصر، الأمر الذى تتابعه وزارة الشباب والرياضة بدقة متناهية أخذا بعين الاعتبار كافة المنافسات والأحداث الرياضية، سواء التى يتم تنفيذها على أرض مصر أو التى يشارك فيها أبناؤنا فى مختلف دول العالم.

 وعلى صعيد مشاركة المنتخبات والفرق المصرية في البطولات الدولية المختلفة، سواء محليا أو عالميا، قال وزير الرياضة « نهتم برفع الوعي الثقافي الصحي للرياضيين المشاركين في بطولات دولية خارج حدود الوطن، من خلال عقد ندوات لكل الرياضيين للتأكيد على طرق الوقاية للرياضيين من أخطار فيروس كورونا والتعرف على المرض وطبيعته والأعراض التي تظهر على المصابين به وقد تم التركيز خلال الندوة على سبل وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بهدف اتخاذ التدابير اللازمة لوقاية الرياضيين والفرق الرياضية المختلفة وكذلك المساهمة والعمل علي نشر الوعي بسبل الوقاية داخل المجتمع».

 

وأوضح صبحي أهمية رفع الوعي الثقافي لدى كل اللاعبين المصريين  والمدربين والأجهزة الإدارية والفنية، سواء الذين يشاركون في بطولات دولية، أو حتى بطولات محلية، مشيرا أيضا إلي أن الوزارة تتابع عن كثب تداعيات انتشار "وباء كورونا" خصوصا في الدول التي تستضيف أحداثا رياضية، حتى تتم دراسة المشاركة في تلك البطولات بالتنسيق والتعاون مع الاتحادات المعنية واللجنة الأوليمبية المصرية.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الوزير اليوم ورافقه خلالها كل من اللواء مصطفي أبوحطب رئيس المعمل المصري لمكافحة المنشطات والدكتور حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعضو المكتب التنفيذى للجنة الاوليمبية الدولية ، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية ، والدكتور أسامة غنيم، الرئيس التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ، وحسن حمدي رئيس النادي الاهلي السابق بجولة للمعمل المصري لمكافحة المنشطات للوقوف علي آخر الاستعدادات التي تتم من أجل اعتماد المعمل من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأضاف صبحي أن الوزارة تتابع بصفة دائمة ومستمرة آخر المستجدات بشأن اعتماد المعمل المصري من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وكيفية العمل علي توسيع اعمال المعمل لتشمل بلدانا اكثر.

كما تضمنت جولة وزير الشباب والرياضة لقاء مع وفد تابع لجامعة الدول العربية من ١٠ دول عربية متخصصين في المجال الرياضي، أثناء زيارتهم معمل المنشطات المصري للاستفادة من خبرات الجانب المصري في تشغيل معمل المنشطات.


ads
ads