رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مشتبه بـ«كورونا» يثير الرعب فى ليفربول

الخميس 05/مارس/2020 - 11:48 ص
جماهير ليفربول
جماهير ليفربول
سيف الحسيني
طباعة

كشفت بلدية ليفربول عن أول حالة مصابة بفيروس كورونا بالمدينة الإنجليزية، ما يشكل تهديدا قويا لمباريات كرة القدم في المدينة خلال الفترة المقبلة.

 

وقال جو أندرسون، عمدة المدينة في تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو" إنه من المحتمل أن يكون المصاب بهذا الفيروس قد حمله خلال رحلة قام بها مؤخراً إلى شمال إيطاليا.

 

وغرد أندرسون عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "بعد اجتماع طارئ لمجلس الصحة الذي ترأسته اليوم في ليفربول، يمكننا الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا".

 

من جانبه أكد الموقع أن الشرطة في ليفربول ومجلس الصحة ومسئولي المدينة سيواصلون اجتماعاتهم على مدار الأيام المقبلة، لدراسة تداعيات الإصابة الأولى بفيروس كورونا.

 

ومن بين الأمور التي ستتم مناقشتها من قبل المسئولين، هو مدى تأثير إقامة الأحداث الرياضية وحضور الجماهير على انتشار وتفشي هذا الوباء في المدينة.

 

ووفقا للمصدر نفسه، فإن مدينة ليفربول تلعب دورا حيويا في مكافحة هذا المرض من خلال مستشفى رويال ليفربول التي تعمل على العديد من الأبحاث لمناهضته.

 

يذكر أن فريق ليفربول الذي بات قريبا من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قد يحرم من وجود جماهيره في مباراة التتويج الرسمي، حال اتخاذ قرار بحرمان الجماهير من الحضور.

 

ويحتل ليفربول حاليا صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 79 نقطة من 28 مباراة، بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، الذي خاض 27 لقاء.

 

ومن المنتظر أن يكون هناك اتجاه لمنع إقامة المباريات بدون جماهير، نظرا للخسائر المالية الفادحة التي قد تتعرض لها الأندية حال اتخاذ قرار مخالف لذلك.

 

وتسبب فيروس كورونا في تأجيل العديد من الفعاليات الكروية حول العالم بجانب الدوري الإيطالي؛ منها مباريات في دوري أبطال آسيا والدوري الصيني والكوري الجنوبي والسويسري.

 

كذلك أعلنت عدة دول عن إقامة جميع المباريات في المسابقات الكروية بدون حضور الجماهير، منها الإمارات وإيطاليا.

 

وهناك بطولات أخرى تواجه خطر الإضرار بجدول مبارياتها بسبب كورونا؛ على رأسها دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو وكأس أمم أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز

ads