رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أجويرو يقود السيتي لتخطي شيفيلد وينزداي العنيد

الكابتن

تأهل فريق مانشستر سيتي إلى ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد عبور منافسه شيفلد ونسداي بصعوبة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأخير ضمن منافسات الدور الخامس من البطولة الإنجليزية العريقة.

ويدين سيتي بالتأهل إلى مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية والخمسين من عمر المواجهة بعدما استغل تمريرة مميزة من الظهير الفرنسي بنجامين ميندي.

وكما هو متوقع فقد سيطر لاعبو مانشستر سيتي على المباراة منذ البداية واستحوذوا على الكرة بشكل كبير سعيا وراء اختراق دفاعات أصحاب الأرض مبكرا إلا أن دفع شيفيلد ظل متماسكا ولم تسنح أية فرص للتسجيل خلال الدقائق العشر الأولى من المباراة.

وحاول ميندي لعب عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة العاشرة إلا أنها لم تأت بالدقة المطلوبة ليفشل أجويرو في التعامل معها وسط دفاع محكم لأصحاب الأرض.

وأرسل جون ستونز عرضية أخرى في الدقيقة العشرين لكنها لم تشكل خطورة على مرمى شيفيلد بعد أن فشل جيسوس أيضا في ترويض الكرة بالرأس.

وفشل رياض محرز في استغلال كرة ارتدت من الدفاع في الدقيقة الثالثة والعشرين ليطيح بها بعيدا تماما عن المرمى.

وفي الدقيقة الثامنة والعشرين تلقى أجويرو تمريرة جميلة من رياض محرز ليرسل بدوره تمريرة أجمل إلى جيسوس الذي فشل في استلام الكرة ليضيع فرصة افتتاح أهداف المباراة على فريقه.

وأرسل رياض محرز عرضية مميزة في الدقيقة الثالثة والثلاثين ليرتقي لها أوتاميندي الذي وضع الكرة برأسه في عارضة وايلد سميث حارس مرمى فريق شيفيلد.

مرت بقية دقائق الشوط دون جديد يُذكر ليحتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت إضافي دون أن تشهد أي جديد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بدأ هادئا أيضا وسط استمرار تماسك دفاع شيفيلد وينزداي.

وضرب بنجامين ميندي العارضة الأفقية لسميث من جديد بتصويبة قوية بعدما تسلم الكرة من ديفيد سيلفا المتوغل على الرواق الأيمن في الدقيقة الحادية والخمسين.

وبعد دقيقة واحدة مهد ميندي نفسه الطريق لأجويرو بتمريرة رائعة ليتلقاها الأخير ويضعها ببساطة في الشباك معلنا تقدم السيتي بأول الأهداف ليضطر الحكم للجوء لتقنية الفيديو من أجل تأكيد صحة الهدف.
وتوغل جبرييل جيسوس متخطيا الدفاع في الدقيقة الحادية والستين ليمرر كرة جميلة لرياض محرز الذي استلم الكرة ووضعها في الزاوية القريبة على يسار الحارس ولكنها أخطأت القائم بسنتيمترات قليلة.
ومر ديفيد سيلفا من وسط الدفاع ومرر بينية جميلة لرياض محرز في الدقيقة التاسعة والستين غير أن الجزائري لم ينجح في استلام الكرة لتفقد خطورتها على مرمى أصحاب الأرض.
ومنع وايلد سميث الإسباني رودريجو من تعزيز تقدم السماوي بعدما تصدى لتسديدته القوية في الدقيقة الثالثة والسبعين.
وتسلم رياض محرز الكرة وتوغل بمجهود فردي رائع قبل أن يسدد كرة قوية تعامل معها سميث بنجاح في الدقيقة الخامسة والسبعين من أحداث المباراة
وأهدر لاعبو شيفيلد فرصة محققة لإدراك هدف التعديل من الفرصة الوحيدة التي لاحت لهم في المباراة بعد عرضية أرضية متقنة مرت من أمام أكثر من لاعب قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى مع مرور ثمانين دقيقة.
وانفرد جيسوس بمرمى سميث في الدقيقة الأولى بعد التسعين إثر كرة أرضية قياسية من ميندي إلا أن المهاجم البرازيلي سدد في جسد الحارس.
وأطلق حكم المباراة صافرة النهاية بعد أن احتسب ثلاث دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع معلنا تأهل السيتي في انتظار قرعة مباريات ربع النهائي التي تُجرى بعد قليل عقب نهاية جميع مباريات الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.