رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيثم فاروق لـ«الكابتن»: الأهلى قادر على الصعود من بريتوريا.. وهذه نصيحتى للاعبى الزمالك لتجاوز الترجى

الكابتن

تحدث هيثم فاروق، لاعب نادي الزمالك السابق، والمحلل بقنوات بين سبورتس، عن حظوظ ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، في مبارتي الإياب أمام ناديي صن داونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي.

وقال هيثم فاروق، في تصريحات خاصة لموقع الكابتن: "أعتقد أنه هناك تركيزًا كبيرًا جدًا من النادي الأهلي بخصوص تلك البطولة، وبالأخص بعد سفر محمود الخطيب رئيس النادي، كرئيس لبعثة الفريق في جنوب إفريقيا، عوائد البطولة في حالة الفوز بها تصل لـ45 مليون جنيه، بالإضافة لكأس العالم للأندية، لذا فهي بطولة مهمة والأهلي مهتم بها بشكل كبير".

يذكر أن النادي الأهلي قد فاز على نظيره نادي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين، في ذهاب دور ربع النهائي، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وأضاف: "نتيجة الفوز 2-0 على صن داونز جيدة لكنها ليست مطمئنة بالشكل الكافي، يجب على اللاعبين محاولة التسجيل، سيكون هناك شراسة كبيرة من صن داونز في مباراة العودة، بالإضافة للحشد الجماهيري".

وأضاف: "لكنني أعتقد أن الأهلي قادر على الصعود من جنوب إفريقيا." وتقام مباراة العودة بين الأهلي وصن داونز يوم السبت القادم، على ملعب لوكاس موريبي بجنوب إفريقيا، وتابع: "الوضع مختلف بالنسبة للزمالك، الزمالك فاز 3-1، لذا فإنه إذا خسر بهدفين نظيفين سيودع البطولة".

واستأنف: "أهم شيء يجب على لاعبي الزمالك اتباعه هو ألا ينساقوا لاستفزازات لاعبي الترجي أو جماهيره لأنه بشكل مؤكد سيحدث وسيحاول لاعبيهم استفزاز لاعبي الزمالك، وألا يصبوا تركيزهم تجاه قرارات الحكم مهما احتسب من قرارات، لأنه في حالة وجود نقص عددي في صفوف الزمالك في المباراة، ستكون مشكلة كبيرة، سنخسر المباراة ولن نتأهل لنصف النهائي".

وكان الزمالك قد انتصر على نظيره نادي الترجي الرياضي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ذهاب دور ربع النهائي للبطولة، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة.  

وأكمل هيثم: "الزمالك أفضل من الترجي، إمكانياته أفضل من لاعبي الترجي، لكن الترجي سيستغل عامل الأرض والجمهور بشكل طبيعي، سيحاولوا إخراج لاعبي الزمالك عن تركيزهم بالاستفزازات التي سيمارسوها، إذا انساق لاعبو الزمالك وراء تلك الاستفزازات سيخسر الزمالك كل شيء وسيخسر المباراة، يجب أن يدخل الزمالك المباراة بتركيز شديد وأن يعتمد على عناصر هجومية، لأنه إذا سجل في المباراة سيصعد للدور القادم."  

وتقام مباراة الإياب بين الزمالك والترجي يوم الجمعة القادم على ستاد رادس الأولمبي بتونس.