رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يتحدث عن إلغاء الدوري الإنجليزي بسبب كورونا

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، عن الأنباء التي تشير إلى احتمالية إلغاء الدوري؛ بسبب فيروس "كورونا" القاتل.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج"، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وقال كلوب في تصريحات صحفية قبل المباراة: "لا أستطيع تصديق أن جماهير ليفربول يفكرون في الأمر".

 

وأوضح: "ليفربول لم يضمن الفوز بلقب الدوري حتى الآن، وبالتالي الجماهير لن تصدق أننا قد نخسر اللقب بسبب الفيروس".

 

وتابع: "كأس الاتحاد بطولة قوية ولا تقل أهمية عن غيرها، وبالتأكيد لا نريد التعرض للهزيمة مجددًا، لا سيما وأن مواجهة تشيلسي لن تكون سهلة".

 

وواصل: "الجميع يريد المضي قدمًا وتحقيق الفوز. الجميع سيشاهد فريقان كبيران يلعبان ضد بعضهما البعض غدًا، وفرانك لامبارد مدرب رائع، ويقوم بعمل عظيم مع الفريق".

 

وتطرق كلوب للدفاع عن لاعبه الكرواتي ديان لوفرين، بعدما ظهر بأداء متواضع في المباراة التي خسرها الفريق أمام واتفورد بثلاثية نظيفة، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي.

 

وقال كلوب: "أحيانًا أتحدث إلى الناس وهم يعرفون كرة القدم أكثر مني. جميعنا نواجه مشاكل ونتعرض لانتقادات مماثلة، ولكن أؤكد لكم بأن لوفرين مدافع رائع".

 

وعن أوكسلد تشامبرلين، قال: "سيكون بديلًا لـ هندرسون أثناء غيابه. أما هيرفي إيليوت سيغيب عن مباراة تشيلسي".

 

وعن الإصابات، أجاب: "لا توجد لدينا إصابات جديدة. استعدنا خدمات ميلنر وجوميز، ولكن نابي كيتا لا يزال مصابًا ولم يتعاف حتى الآن".

 

ورغم ذلك، رفض كلوب الإفصاح عن تشكيل الفريق الذي سيخوض به المواجهة، مُشددًا: "لا علاقة لمباراة تشيلسي بالهزيمة أمام واتفورد، ليس لدينا أدنى فكرة عما يفعله البلوز، إذًا لماذا يجب أن يعرفوا هم ما الذي نفعله؟".

 

وأكمل: "لدينا فرصة للرد غدًا، الجميع يقاتلون من أجل كل شيء، مباراة واتفورد انتهت، وعلينا التركيز الآن في المواجهة المقبلة".

 

وبسؤاله عن رحيل تولى كريتشلي، المدير الفني لفريق تحت 23 سنة، ليتولى تدريب فريق بلاكبول الإنجليزي، علّق كلوب: "أنا سعيد له بالطبع، تهانينا لهما. كريتشلي مدرب رائع، وأعتقد أنها فرصة جيدة وتحدٍ جديد".

 

وأتم: " كريتشلي تحدث معنا قبل الرحيل، وقلنا له نعم بالطبع يمكنك اختيار الأفضل لك. نريد أن يكون لدينا أفضل الأشخاص في كل مكان بالنادي، ونأمل أن يكون كل شيء على ما يرام بالنسبة للجميع".

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 22 نقطة.