رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يقتل برشلونة بهدفين نظيفين ويحسم صدارة الليجا فى الكلاسيكو

الكابتن

نجح فريق ريال مدريد الإسباني في تحقيق فوز هام على حساب برشلونة في كلاسيكو الأرض، في إطار الجولة الـ26 من عمر الدوري الإسباني، بهدفين نظيفين سجلهما اللاعبان فينسيوس جونيور في الدقيقة الـ70، واللاعب ماريانو دياز في الدقيقة الـ90. 

مجريات الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم

الدقيقة الأولى شهدت محاولة من إيسكو للمرور من الجانب الأيمن، لكن اللاعب سيميدو كان بالمرصاد لتخرج لركنية.

برشلونة سيطر على أولى الدقائق بلمسات سريعة وكثيرة للكرة في منطقة منتصف ملعب الريال.

الريال واصل بناء هجماته عن طريق الجانب الأيسر الذي يلعب فيه مارسيلو ومواطنه فينسيوس، وشهدت الدقيقة الـ7 أول تسديدة من ريال مدريد على مرمى برشلونة عن طريق اللاعب كريم بنزيما مرت من فوق العارضة.

ريال مدريد غاب عن الهجوم من الجانب الأيمن في أول 10 دقائق، فيما اقتصر لعب البارسا من عمق الملعب.

الدقيقة الـ10 شهدت أول بطاقة صفراء في المباراة للاعب البرازيلي فينسيوس جونيور بعد عرقلته اللاعب نيلسون سيميدو.

ريال مدريد مارس الضغط العالي على فريق برشلونة من مناطقه الأمامية، لمنعه من لعب تمريراته القصيرة، وأسفر هذا الضغط عن تسديدة من داخل منطقة الجزاء من اللاعب كروس اعتلت العارضة.

 

الدقيقة الـ12 شهدت أول تواجد لبرشلونة في منطقة جزاء الريال عن طريق اللاعب أنطوان جريزمان، ولكن فاران كان له بالمرصاد وأخرج الكرة.

 

الحكم لاهوز أخرج البطاقة الصفراء للاعبين، هما داني كارفخال، الظهير الأيمن لريال مدريد، وخوردي ألبا، ظهير برشلونة، بعد شجار بينهما.

 

الدقيقة 20 شهدت إضاعة اللاعب مارسيلو كرة هدف محققة لريال مدريد، لكن دفاع برشلونة أبعد الكرة عن مناطق الخطورة، بعدها مباشرة رد عليه اللاعب جريزمان بإهداره هدفًا محققًا لبرشلونة بعد جملة منظمة، ولكن تسديدة علت العارضة.

 

الدقيقة 28 شهدت تسديدة قوية من اللاعب بعد عدة تمريرات من ريال مدريد الأخطر، لكن الكرة بعيدة عن المرمى، ليونيل ميسي سدد أول كرة له، لكن الكرة جاءت ضعيفة بين أيدي الحارس كورتوا.

 

وأهدر اللاعب البرازيلي أرتور انفرادًا كاملًا بمرمى الحارس تيبو كورتوا بعد تمريرة رائعة من اللاعب فرينكي دي يونج، لينفرد ويضع الكرة في جسم حارس ريال مدريد في الدقيقة الـ33.

 

الدقيقة الـ38 شهدت تسديدة قوية من الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن تسديدة ميسي جاءت في منتصف المرمى وتصدى لها الحارس كورتوا.

مجريات الشوط الثاني مباراة ريال مدريد وبرشلونة

الفريقان تبادلا السيطرة على مجريات أول ربع ساعة في الشوط الثاني.

 

برشلونة حافظ على رغبته على الدخول إلى مناطق ريال مدريد الأمامية من عمق الملعب، على عكس ريال مدريد الذي حاول اللعب بتوسيع أطراف الملعب.

 

الدقيقة الـ55 شهدت تسديدة قوية من اللاعب فرانشيسكو إيسكو، لكن الحارس تير شتيجن أبعد الكرة إلى ركنية.

 

الجانب الأيمن لفريق برشلونة بقيادة اللاعب نيلسون سيميدو مثّل ثغرة كبيرة بسبب لعب فينسيوس جونيور، الذي نجح في المرور من اللاعب البرتغالي في كل مرة.

الدقيقة الـ60 شهدت رأسية قوية من اللاعب إيسكو أبعدها بيكيه من على خط المرمى.

في الدقيقة الـ63  أضاع كريم بنزيما كرة قوية داخل منطقة الجزاء بتسديدة أعلى عارضة الحارس شتيجن.

القائد راموس كاد أن يسجل الهدف الأول بعد تسديدة بيسراه أبعدها الحارس شتيجن في الدقيقة الـ68.

 

اللاعب الدنماركي برايثوايت كاد أن يسجل فور نزوله بعد أن انفرد بمرمى كورتوا الذي أبعد الكرة.

وشهدت الدقيقة الـ71 تسجيل اللاعب البرازيلي فينسيوس جونيور الهدف الأول لريال مدريد، بعد تسديدة ضربت في قدم اللاعب جيرارد بيكيه قبل أن تسكن الشباك.

بهذا الهدف أصبح فينسيوس جونيور أصغر لاعب يسجل في مباراة الكلاسيكو في القرن الـ21 ليكسر الرقم المسجل باسم اللاعب ليونيل ميسي، ليسجل فينسيوس وهو في عمر 19 عامًا و233 يومًا، فيما سجل ميسي وهو في عمر 19 عامًا و259 يومًا.

برشلونة عانى في آخر ربع ساعة من تنظيم ريال مدريد وسيطرته على الكرة في وقت لم يكن ليونيل ميسي فيه في يومه، وتحصل على إنذار في الدقيقة الـ80 بعد عرقلة للاعب كاسيميرو.

اللاعب ماريانو دياز سجل الهدف الثاني في وقت قاتل في الدقيقة الـ92 من عمر المباراة فوز نزوله إلى أرض الملعب بعد مراوغته للاعب أومتيتي قبل أن يضعها في شباك تير شتيجن.

وأقيمت المباراة على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل فريق ريال مدريد، ونجح ريال مدريد في خطف صدارة الليجا مجددًا من برشلونة بعد الفوز بهدف اللاعب فينسيوس جونيور.

ويعد ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، هو الهداف الرسمي لمباريات الكلاسيكو، برصيد 26 هدفًا، منها 18 في الليجا، لكنه فشل في التسجيل منذ رحيل منافسه وعدوه اللدود، البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن فريق ريال مدريد في صيف عام 2018.

تشكيل ريال مدريد لمباراة الكلاسيكو

 

ودخل زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

 

خط الدفاع: مارسيلو - راموس - فاران – كارفخال

 

خط الوسط: كاسميرو - توني كروس - فالفيردي- إيسكو

 

خط الهجوم: فينسيوس جونيور – بنزيما

 

أما كيكي سيتين، المدير الفني لنادي برشلونة، فدخل اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: تشير شتيجن

 

خط الدفاع: سيميدو - بيكيه - أومتيتي - جوردي ألبا.

 

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس - فيدال - فرانكي دي يونج - أرثور ميلو.

 

خط الهجوم: ليونيل ميسي - أنطوان جريزمان.

 

يذكر أن ريال مدريد بهذا الفوز رفع رصيده من النقاط إلى 56 نقطة، ليعود لصدارة الليجا من جديد، ويعبر خسارته في دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي بهدفين لهدف، فيما توقف رصيد برشلونة عند 55 نقطة في المركز الثاني.