رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا يواصل زعامة إنجلترا.. والسيتى بطلًا لكأس الرابطة بعد الفوز على أستون فيلا

الكابتن

نجح فريق مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الفوز بثاني ألقابه هذا الموسم بعد الفوز على أستون فيلا بثنائية مقابل هدف.

السيتي كان قد حقق أول ألقابه أمام ليفربول في كأس الدرع الخيرية بركلات الترجيح بداية هذا الموسم.

وأحرز سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، هدف التقدم في شباك أستون فيلا خلال أحداث المباراة المقامة بين الفريقين في نهائي كأس الكاراباو، وبعد تمريرات متبادلة بين لاعبي مانشستر سيتي وصلت الكرة إلى سترلينج في الطرف الأيسر مررها إلى رودريجو على حدود منطقة الجزاء، ومن ثم أرسلها رائعة إلى فودين يمين منطقة الجزاء مررها برأسه إلى سيرخيو أجويرو، الذي سدد الكرة من لمسة واحدة داخل الشباك.

هدف السيتي الثاني جاء في الدقيقة الـ31 عن طريق اللاعب رودري الذي وضع الهدف بعد رأسية متقنة بعد ترجمته عرضية رائعة من الجهة اليمنى، أستون فيلا قلص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عن طريق اللاعب التنزاني سماتا، بعد أن نجح في وضع الكرة بمهارة شديدة في مرمى الحارس برافو من هجوم مرتد رائع عن طريق أنور الغازي، أرسلها عرضية رائعة بالقدم اليسرى على رأس علي سماتا الذي سدد رأسية قوية للغاية في شباك مانشستر سيتي.

وشهدت الدقيقة 70 مشاركة اللاعب محمود حسن تريزيجيه بدلاً من اللاعب أحمد المحمدي في محاولة من أستون فيلا لإدراك التعادل قبل نهاية المباراة.

السيتي سيطر على معظم مجريات المباراة، وأضاع الكثير من الأهداف عن طريق أجويرو واللاعب فودين.

وشهدت الدقيقة الـ88 فرصة تحقيق هدف التعادل لصالح أستون فيلا، بعد كرة مقوسة رائعة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن على رأس المدافع إنجلز سددها قوية للغاية تصدى لها برافو، حارس مانشستر سيتي، ثم ارتطمت بالقائم الأيمن وشتتها الدفاع.

 

وفي الدقيقة 90 هجوم مرتد أكثر من رائع عن طريق رحيم سترلينج من الرواق الأيمن، أرسل تمريرة سحرية إلى برناردو سيلفا البديل النشط الذي سدد كرة أرضية تصدى لها حارس أستون فيلا.