رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصرى البورسعيدى فى اختبار صعب أمام نهضة بركان فى كأس الكونفيدرالية

المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

سيخوض فريق المصري البورسعيدي، اختبارًا صعبًا، عندما يستقبل ضيفه نهضة بركان المغربى، في المباراة التي ستجمعها على استاد السويس الجديد، في التاسعة مساءً، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي، لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وكان المصري، قد بلغ دور الثمانية، بعدما احتل المركز الثاني، في مجموعته، برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات، وتعادل وحيد، وخسارتين. 

بينما حجز بهضة بركان، مقعده في ربع النهائي، بعدما تصدر مجموعته، برصيد 11 نقطة، من جمعها من 3 انتصارات، وتعادلين، وخسارة وحيدة.

ويسعى طارق العشري، المدير الفني للمصري، لتقديم عرض قوي والخروج من المباراة بنتيجة ايجابية، وفوز مريح، في اول اختبار رسمي له، وذلك قبل خوض مباراة العودة بالمغرب، و التي ستقام في الثامن من مارس الجاري.

وحذر العشري، لاعبيه من عدم التركيز، والمطالبة بتنفيذ خطة المباراة، والتي تعتمد على الجانب الهجومي مع التامين الدفاعي لمنطقة وسط الملعب، وسرعة التحول من الهجوم إلى الدفاع والعكس، مع المراقبة اللصيقه لمفاتيح لعب الفريق المغربي.

ومن جانبه، أكد طارق العشري، جاهزية لاعبيه لخوض مباراة نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن الفريق يسعى وبكل قوة، لتخطي هذا الدور، والوصول للدور نصف النهائي للبطولة رغم الغيابات المؤثرة في خطوط الفريق.

وأضاف العشري، أن الفريق، سيسعى لفرض أسلوب لعبه في مباراتي الذهاب والعودة واللتين تتطلبان استراتيجية خاصة لمواجهة فريق نهضة بركان القوي وصاحب الخبرات الإفريقية الكبيرة.

وعن تأثير الحضور الجماهيري المتوقع لجماهير المصري خلال مباراة الغد، أكد العشري، أن تواجد الجماهير سيعطي دفعة كبيرة لجميع اللاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الأحد.

من جهته، أكد عمرو موسى، قائد فريق المصري، أنه يسعى لتحفيز زملائه من أجل حسم التأهل مبكرا للدور نصف النهائي، مشيرًا إلى أنه يعقد اجتماعات مستمرة مع زملاءه اللاعبين، من أجل رفع روحهم المعنوية وزيادة تركيزهم في مباراة الأحد، والتي تعد المباراة الأهم للمصري في مشواريه الإفريقي والمحلي هذا الموسم.

وسيقود المباراة، الحكم الدولي البتسواني جوشوا بوندو، ويعاونه كل من الموزمبيقي أرسينيو مارينجولا (مساعدا أول)، وسورو فاتساوان من ليسوتو (مساعدا ثانيا)، بالاضافة الى الحكم الرابع البتسواني تشيبو موكاني جوبا.

ومن المتوقع أن يخوض المصري، مواجهة اليوم، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد عبدالفتاح

خط الدفاع: عمر كمال، أحمد شوشة، إسلام أبوسليمة، كريم العراقي.

خط الوسط: فريد شوقي، إيزي إيميكا، سعيدو سينبوري، مفتاح طقطق، أحمد ياسر

خط الهجوم: محمود وادي