رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون: لن أكرر سيناريو 2018.. والعودة صعبة.. وراضٍ عن النتيجة

الكابتن

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، عن سعادته ورضاه عن المكسب الذي حققه فريقه على حساب مضيفه الترجي التونسي، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


وكرر الزمالك فوزه على ضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للزمالك محمد أوناجم وأشرف بن شرقي ومحمود علاء "من ركلة جزاء"، فيما سجل للترجي عبد الرؤوف بن غيث.  


وقال كارتيرون: "لم نحسم التأهل بعد ولقاء العودة صعب للغاية ويحتاج منا مجهودا مضاعفا، لأن المباراة ستكون صعبة وأجواء الجماهير ستكون كبيرة، لذلك علينا تقديم أداء بطولي هناك".

 

وأضاف: "أول ٢٠ دقيقة كانت عندنا صعوبة.. هدف أوناجم قلب المباراة لنا وسيطرنا.. الشوط الثاني واصلنا الضغط ولاعبو الترجي لجأوا للتدخلات وحصلوا على إنذارات عديدة وطرد أحد اللاعبين وكانت تغييراتنا هجومية".

 

وردا على سؤال تم توجيهه من أحد الصحفيين لكارتيرون، حول سيناريو الأهلي والترجي والخسارة بثلاثية في لقاء الإياب في النسخة قبل الماضية، قال الفرنسي: "هذه النسخة من البطولة كل الفرق سبق وحصدت البطولة.. لو أردنا الفوز بالبطولة لازم نخرج البطل.. والتحضير هيبدأ من بكرة لأن اللقاء هيكون صعب للغاية".

 

وعن الفرق بين مباراة اليوم ولقاء السوبر الأفريقي الذي انتهى بنفس النتيجة، قال كارتيرون: "التحضير لتلك المباراة لم يكن سهلا، خصوصا أننا فزنا ببطولتين..قدرنا نحافظ على تركيزنا.. بدنيا كنا الأفضل.. وكلما مر الوقت دخلنا في أجواء المباراة أكثر".


وواصل : "أوباما جاهز لمباراة العودة وخلال يومين سيكون جاهزا للتدريبات وفضلنا إراحته عن لقاء اليوم حتى لا تتضاعف والإصابة كانت خفيفة".

 

وأردف كارتيرون: "لن أستطيع الإفصاح عما قولته للاعبين بين شوطي اللقاء لأننا سنواجه الترجي مجددا ولن نكشف عن أوراقنا".

 

وتابع : "عملنا ماتش كويس جدا واللاعيبة قدموا أداء رجوليا بالروح والإصرار وأشكر اللاعبين على ذلك".

 

وعلق على أداء بن شرقي قائلا : "عدم خوض مباراة القمة لم يفدنا أوي.. لأن تركيز اللاعبين كان مشتتا باللقاء ولم نكن نعلم هل سنخوضه أم لا؟!".

 

وأتم كارتيرون تصريحاته : "اللاعبين بيلعبوا بروح جماعية ومفيش نجم واحد.. واللي هيخلينا نحافظ على الانتصارات أن نكون متواضعين ونعلم جيدا أن ما حققناه ليس النهاية".