رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم التعادل رقم سلبى لبرشلونة فى دورى أبطال أوروبا

برشلونة الإسباني
برشلونة الإسباني

انتهت مباراة فريقي نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، وذلك في ذهاب دور الـ16، لبطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل البلجيكي دينيس ميرتنز هدف التقدم لفريق الجنوب الإيطالي، في الدقيقة 30، قبل أن يعادل الفرنسي أنطوان جريزمان النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 57، لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين.

وبرغم التعادل، حقق برشلونة رقمًا سلبيًا، نستعرضه في هذا التقرير

برشلونة يملك سجلًا سلبيًا في السنوات الأخيرة، في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في الأدوار الإقصائية، حيث لم يحقق الفريق سوى انتصار وحيد خارج أرضه في أدوار خروج المغلوب في آخر 10 مباريات ، وكانت على حساب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي العام الماضي، في دور ربع النهائي، عندما انتصر 1-0 على ملعب أولد ترافورد.

ولعل أشهر تلك الهزائم، التي كانت في بطولة عام 2017، فبعد أن خسر برشلونة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الـ 16 برباعية نظيفة، خارج ملعبه، لكنه رد بالريمونتادا التاريخية بفوزه بنتيجة 6-1، ليصعد لدور ربع النهائي ، اصطدم بنادي روما الإيطالي، ليخسر في مباراة العودة خارج أرضه بثلاثية نظيفة، والتي كان بطلها مانولاس مدافع نابولي الحالي، بعد أن كان فائزًا في مباراة الذهاب 4-1، ليودع البطولة

وتقام مباراة العودة يوم الثلاثاء، الموافق 18 مارس، على ملعب كامب ناو، معقل الفريق الكتالوني.