رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد رحيله عن الوداد.. ديسابر يقترب من تدريب كوت ديفوار

سيباستيان ديسابر
سيباستيان ديسابر

كشفت تقارير صحفية، عن أن المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفني السابق للوداد البيضاوي المغربي، بات مرشحًا لتدريب منتخب كوت ديفوار، خلال الفترة المقبلة.

وكشف موقع "أبيدجان تي في" الإيفواري، أن ديسابر يتنافس على منصب المدير الفني لمنتخب "الأفيال"، مع مواطنه الآن جريس، المدير الفني السابق لمنتخب تونس.

وكان الوداد البيضاوي المغربي، قد أعلن انفصاله رسميًا عن ديسابر، اليوم الثلاثاء، قبل أن يعلن التعاقد مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

وكان الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، قد أعلن الخميس الماضي، إنهاء عقد إبراهيم كامارا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأول، بالتراضي بين الطرفين، وذلك حسبما ذكر الاتحاد في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الإيفواري، في بيان رسمي: "في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد يوم الخميس الماضي، وبناءً على طلبه، التقى سيدي ديالو، رئيس الاتحاد، مع المدرب".

وتابع البيان: "بعد مناقشات مهذبة، قرر الطرفان، بالاتفاق المتبادل، إنهاء تعاونهما من اليوم."

وقدم الاتحاد الإيفواري، الشكر لكامارا " لمساهمته الكبيرة مع المنتخب الوطني، متمنيًا له حظاً سعيداً في مشواره المهني".

وكان إبراهيم كامارا، قد تولى مهمة تدريب منتخب كوت ديفوار، في يونيو من عام 2018، خلفًا للبلجيكي مارك فيلموتس.

وتمكن كامارا، من قيادة منتخب "الأفيال"، نحو التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، لكنه ودع المنافسات من دور الثمانية، عقب الخسارة أمام الجزائر، بركلات الجزاء الترجيحية.

واستهل منتخب كوت ديفوار، مشواره في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، بفوز هزيل على النيجير، بهدف دون رد، قبل أن يخسر أمام مضيفه منتخب إثيوبيا، بهدفين لهدف.

ومن المقرر، أن يستقبل المنتخب الإيفواري، ضيفه منتخب مدغشقر، في الجولة الثالثة من التصفيات، المقرر لها يوم 23 مارس، قبل أن يحتضن الأخير، مواجهة الجولة الرابعة، والمقرر لها يوم 31 من الشهر ذاته.