رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسي وبايرن ميونخ.. ذكريات لامبارد وسجل رائع أمام الألمان

تشيلسي وبايرن ميونخ
تشيلسي وبايرن ميونخ

يتحلى فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، بالذكريات الجميلة عندما يستضيف فريقه نظيره بايرن ميونخ الألماني مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب مباريات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على ملعب "ستامفورد بريدج".

 

لامبارد قاد البلوز قبل تسع سنوات وبالتحديد في نهائي البطولة عام 2011-2012 على ملعب "أليانز أرينا" معقل النادي البافاري في اللقاء الذي انتهى بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 لصالح الفريق الأزرق بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، ليرفع لامبارد الكأس الغالية ويغيب بعدها تشيلسي عن الأبطال حيث كان آخر تأهل للأزرق إلى ربع النهائي من ست سنوات.

 

وكان الفريق الفائز بلقب عام 2012، مليئا باللاعبين الذين كانوا في قمة عطائهم في ذلك الوقت، مثل الإيفواري ديديه دروجبا وجون تيري وفرانك لامبارد، وهم جميعا لاعبون أصحاب خبرة دولية.

 

ويمثل الجيل الحالي للفريق، نفس المرحلة السابقة لكن مع لاعبين أصغر في السن، مثل تامي أبراهام وماسون ماونت، وهي مواهب تبشر بمستقبل كبير للنادي.

 

ومع تولي فرانك لامبارد مسئولية تدريب الفريق في الموسم الأول، فإن هناك حالة من الثقة بين جماهير النادي في قدرة الفريق للسير على الطريق الصحيح للعودة إلى القمة، وعلى الرغم من أن مواجهة الفريق أمام بايرن الليلة، ستحيي ذكريات نهائي عام 2012، فإن لامبارد يركز فقط على كيفية تجاوز الفريق الألماني والوصول إلى دور الثمانية.

 

سجل رائع يملكه النادي الإنجليزي أمام الأندية الألمانية، حيث واجه فرق البوندزليجا في 17 مواجهة تمكن من الفوز في 10 مناسبات وتعادل في 3 وخسر في 4 فقط.

6 فرق واجهها تشيلسي من أندية البوندزليجا، كان أكثرها مع شالكة حيث تقابلا في 6 مرات سابقة لم يعرف فيها النادي الألماني الفوز حيث انتهت المواجهات بـ4 انتصارات للنادي الإنجليزي مقابل تعادلين.

 

يأتي بعد شالكة، فريق الليلة وهو بايرن ميونخ حيث واجه تشيلسي في 3 مرات سابقة، فاز تشيلسي في اثنين وتغلب البايرن في واحدة ولم تعرف مواجهتهم طعم التعادل وكانت جميعها في الأدوار الإقصائية.

 

وواجه تشيلسي كلا من بايرن ليفركوزن، هيرتا برلين، شتوتجارت وفيردبريمن في مباراتين لكل فريق، حيث خسر 3 مرات فقط وتغلب في 4 وتعادل مرة وحيدة.

 

ويمتلك تشيلسي سجلا حديدا على ملعبه في ستامفورد بريدج، حيث لم يخسر على ملعبه قط أمام الأندية الألمانية في الأبطال.