رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقرير حكم القمة يدين الزمالك

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 03:36 م
الليتواني جيديميناس
الليتواني جيديميناس ماسيكا
رامي رجب
طباعة

أدان الليتواني جيديميناس ماسيكا حكم مباراة القمة نادي الزمالك حيث كتب في تقريره أنه تمت مراعاة الازدحام المروري الذي سبق المباراة وتم تأخير اللقاء ساعة بسبب الأمطار ولكن لم يحضر الزمالك للمباراة.

كما أكد في تقريره أن أرضية استاد القاهرة كانت صالحة لإقامة المباراة ولا يوجد ما يدعو لإلغاء المباراة.

وكشف مصدر داخل الجبلاية عن أن تقرير الحكم أدان الزمالك ولا يوجد أي عائق للزمالك لعدم حضور مباراة الأهلي.

وقرر الحكم احتساب نتيجة المباراة لصالح الأهلي بعد مرور نصف ساعة من موعد المباراة.

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن وزارة الرياضة تدعم اتحاد الكرة في كافة قراراته والعقوبات التي ستوقع علي الزمالك طبقا للائحة بعد انسحاب الفريق من لقاء الأهلي والمؤجل من الأسبوع الرابع للدوري الممتاز لكرة القدم.

وأضاف أن اللائحة ستطبق في هذه الحالة علي الفريق المنسحب، وأن اتحاد الكرة منوط به إدارة هذا الملف باعتباره المسئول عن إدارة اللعبة، مشيرا إلى أن هناك لائحة سيتم الالتزام بها في هذه الحالة خاصة أن الزمالك انسحب من هذه المباراة فقط وليس المسابقة بشكل عام.

وأشار وزير الرياضة إلى أن قانون الرياضة الجديد لا يمنح الوزارة حق حل مجلس إدارة أي ناد في حال ارتكاب مثل هذه المخالفات، عكس القانون القديم وأن الأمر فقط متاح حال وجود مخالفات مالية وإدارية فقط.

وأضاف صبحي أنه يتمنى عودة الهدوء إلى الوسط الكروي بشكل عام وبين قطبي الكرة المصرية بصفة خاصة، لا سيما أنهما مقبلان على مواجهتين غاية في القوة، سواء بلقاء الأهلي مع صن داونز بطل جنوب إفريقيا، أو الزمالك مع الترجي التونسي في ذهاب دور الثمانية لدوري الابطال، والجميع يملؤه الأمل في أن يكون النهائي مصريا خالصا بصعود الفريقين إلى المباراة النهائية.

ads