رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاكيت تالت مرة.. الزمالك تخصص انسحابات في القمة (فيديو)

الكابتن

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عادته السيئة في ولاية مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، وذلك بعدما انسحب أمام الأهلي ورفض خوض مباراة القمة التي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم.

وسبق للزمالك أن انسحب في 13 مناسبة انسحابات وهمية من خوض البطولات وتحديدا بطولة الدوري الممتاز قبل أن يتراجع الفارس الأبيض.

ويعتبر هذا الانسحاب هو الثاني له للزمالك في مباراة ببطولة الدوري خلال ولاية مرتضى منصور، وذلك بعد انسحابه أمام مصر المقاصة موسم 2016-2017.

كما يعد الزمالك طرفا أصيلا في 3 أحداث انسحابات، منها حدثين هذا الموسم بعدما تواجد الفريق الأبيض في ملعب "برج العرب" في انتظار تواجد فريق جيرنيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 والذي لم يتواجد قبل أن يرفض الكاف احتساب المباراة لصالح الفريق الأبيض.

انسحابات الزمالك في القمة 

وعلى مستوى مباريات القمة، تعد هذه هي المباراة الثالثة التي ينسحب فيها الزمالك أمام الأهلي حيث، كانت المرة الأولى موسم 95-96.

وجاء انسحاب الزمالك أمام الأهلي للمرة الأولى بعدما سجل حسام حسن الهدف الثاني للمارد الأحمر قبل أن يعترض لاعبو الزمالك وجهازهم الفني على الحكم قدري عبد العظيم بعدما ادّعوا وجود حالة تسلل قبل أن ينسحب الفريق الأبيض قبل نهاية المباراة بدقائق.

وتم احتساب نتيجة المباراة لصالح الأهلي مع فرض عقوبة مالية قدرها 150 ألف جنيه على الفريق الأبيض.


أما المرة الثانية موسم 98-99، وجاء انسحاب الزمالك بعد 4 دقائق فقط من بداية المباراة عقب تدخل عنيف من أيمن عبد العزيز على إبراهيم حسن، ليقرر الفرنسى مارك باتا حكم المباراة حينها طرد لاعب الأبيض وهو ما أدى إلى انسحاب الفريق سريعًا، بعد إصرار من فاروق جعفر المدير الفنى للقلعة البيضاء وقتها.

المرة الثالثة والأخيرة كانت اليوم، بعدما قرر رئيس الزمالك مرتضى منصور خوض المباراة بفريق الشباب اعتراضا منه على عدم تأجيل المباراة من قبل اتحاد الكرة، وكذلك قرارات لجنة الانضباط.

وتعمدت حافلة الزمالك التباطؤ وعدم الوصول إلى ستاد القاهرة لخوض المباراة، قبل أن يعلن حكم اللقاء اعتبار فوز الأهلي بهدفين دون رد وحصد الثلاث نقاط.