رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب فيروس كورونا القاتل تأجيل دورى كوريا الجنوبية

دوري كوريا الجنوبية
دوري كوريا الجنوبية

أعلنت رابطة الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم عن تأجيل بدء منافسات الموسم الجديد من المسابقة، لأجل غير مسمى، بعد الاجتماع الطارئ اليوم، بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل المتفشي في الصين.

وكان من المقرر انطلاق منافسات الدوري الكوري الجنوبية يوم السبت المقبل، بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما دفع المسئولين لاتخاذ قرار التأجيل.

كذلك أسفر الاجتماع الطارئ عن مطالبة الفرق الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا، بخوض المباريات المقبلة المقررة على ملعبها، بدون حضور جماهيري.

وكانت الرابطة قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، بالفعل عن تأجيل مباراتي دايجو أمام جانجون إف سي، وبوهانج ستيلرز أمام بوسان آي بارك، لكنها أعلنت اليوم تأجيل موعد بدء الدوري بشكل عام ليشمل جميع المباريات.

وكانت بداية دوري السوبر الصيني، تأجلت لأجل غير مسمى، حيث يخوض المنتخب الصيني مباراتيه المقبلتين أمام جوام وجزر المالديف في تصفيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023، في تايلاند بدون حضور جماهيري.

كما تم  إلغاء مع تأجيل أو نقل العديد من الفعاليات الرياضية في الصين ودول أخرى، من بينها سباق فورمولا-1 الصيني وبطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات وتصفيات مؤهلة لعدد من الرياضيات في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية "طوكيو 2020".