رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صافرة ألمانية لقمة نابولي وبرشلونة.. وفرنسية لتشيلسي وبايرن ميونخ بدوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا - صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأحد، عن حكام مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ومن المقرر أن تُقام مبارتان، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام العاشرة مساءً، حيث سيحل برشلونة الإسباني ضيفًا على نابولي الإيطالي بملعب "سان باولو"، بينما سيواجه تشيلسي الإنجليزي نظيره بايرن ميونخ الألماني على ملعب "ستامفورد بريدج".

 

وجاء حكام مباراة اليوم الثالث من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:


نابولي × برشلونة: يدير المباراة الحكم الألماني فيليكس بيريش، ويعاونه كلًا من مارك بورش وستيفان لوب، وهارم أوسميرز حكمًا رابعًا، على أن يكون الحكم باستيان دانكرت مسئولًا عن تقينة الفيديو المساعد VAR.

 

تشيلسي × بايرن ميونخ: يدير المباراة الحكم الفرنسي كليموه توربين، ويعاونه كلًا من نيكولاس دانو وسيريل جيرنجوري، وفرانك شنايدر حكمًا رابعًا، على أن يكون الحكم فرانسوا ليتكسيه مسئولًا عن تقينة الفيديو المساعد VAR.

 

جدير بالذكر أن قمة نابولي ضد برشلونة مُهددة بالإلغاء أو اللعب بدون جمهور؛ بسبب فيروس "كورونا" القاتل، الذي انتشر في إيطاليا خلال الأسابيع الماضية.

 

وقررت الحكومة الإيطالية إلغاء جميع الفعاليات الرياضية المقرر إقامتها اليوم الأحد في إقليمي لومباردي وفينيتو، المتضررتين من تفشي فيروس كورونا.

 

وأوضحت شبكة "espn" الرياضية أن بعثة النادي الكتالوني عندما تصل غدًا إلى نابولي سيتم فحص درجات الحرارة لجميع اللاعبين والموظفين، إذا كان أحد منهم لديه حمى يرسلونه إلى المستشفى.

 

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، عن هذا الإجراء بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في روما.

 

ومن المقرر أن يؤثر ذلك على ثلاث مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وهي: إنتر ميلان ضد سامبدوريا، التي كان من المقرر أن تقام في ميلانو، وفيرونا ضد كالياري، المقرر إقامتها في فيرونا، وأتالانتا ضد ساسولو في بيرجامو.

 

كما تقرر إلغاء مباراتين في دوري الشباب، الأولى كان من المقرر أن تجمع بين أتالانتا ولاتسيو والثانية بين كييفو وفيرونا.

 

وتوفى شخصان وأصيب 70 آخرون بفيروس كورونا في إقليمي لومباردي وفينيتو، مع اتخاذ معايير صارمة لاحتواء الأزمة الصحية في الإقليمين.

 

وطالبت الحكومة السلطات المعنية بإلغاء الفعاليات الرياضية والثقافية والدينية، مع إغلاق المكاتب العامة والمدارس والجامعات والمتاحف.