رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كورونا يهدد مواجهة نابولي وبرشلونة في الأبطال وفحص شامل لبعثة البارسا

الأحد 23/فبراير/2020 - 12:39 م
برشلونة ونابولي
برشلونة ونابولي
سيف الحسيني
طباعة
باتت مباراة نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني مهددة بنسبة كبيرة بالإلغاء بسبب فيروس كورونا، الذي انتشر في إيطاليا خلال الأسابيع الماضية.

وقررت الحكومة الإيطالية إلغاء جميع الفعاليات الرياضية المقرر إقامتها اليوم الأحد في إقليمي لومباردي وفينيتو، المتضررتين من تفشي فيروس كورونا.

المباراة المقرر إقامتها على ملعب "سان باولو" بالمدينة الإيطالية الثلاثاء المقبل في إطار مباريات ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، باتت بنسبة كبيرة مهددة بالإلغاء أو اللعب بدون جمهور.

وأوضحت شبكة "espn" الرياضية أن بعثة النادي الكتالوني عندما تصل غدًا إلى نابولي سيتم فحص درجات الحرارة لجميع اللاعبين والموظفين، إذا كان أحد منهم لديه حمى يرسلونه إلى المستشفى.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، عن هذا الإجراء بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في روما.

ومن المقرر أن يؤثر ذلك على ثلاث مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم وهي: إنتر ميلان ضد سامبدوريا، التي كان من المقرر أن تقام في ميلانو، وفيرونا ضد كالياري، المقرر إقامتها في فيرونا، وأتالانتا ضد ساسولو في بيرجامو.

كما تقرر إلغاء مباراتين في دوري الشباب، الأولى كان من المقرر أن تجمع بين أتالانتا ولاتسيو والثانية بين كييفو وفيرونا.

وتوفى شخصان وأصيب 70 آخرون بفيروس كورونا في إقليمي لومباردي وفينيتو، مع اتخاذ معايير صارمة لاحتواء الأزمة الصحية في الإقليمين.

وطالبت الحكومة السلطات المعنية بإلغاء الفعاليات الرياضية والثقافية والدينية، مع إغلاق المكاتب العامة والمدارس والجامعات والمتاحف.

الكلمات المفتاحية

ads