رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

شبح الخماسية.. 5 عوامل تمهد لنكسة جديدة للأهلي أمام صن داونز

السبت 22/فبراير/2020 - 07:09 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
لا صوت يعلو داخل القلعة الحمراء فوق صوت موقعة صن داونز الجنوب أفريقي المرتقبة والتي سيخوضها المارد الأحمر يوم السبت المقبل ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الرغم من ارتباط الفريق الأحمر بخوض مباراة القمة أمام الزمالك والمقرر إقامتها يوم الأثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة من الدوري الممتاز، إلا أن تركيز لاعبي الأهلي سينصب على المواجهة الأهم والأصعب يوم السبت المقبل خاصةً أن الجماهير لن تتقبل أي إخفاق جديد بعد خسارة المارد الأحمر لقب السوبر المصري أمام غريمه التقليدي.

وعلى الرغم أن الحالة الفنية لفريق الأهلي أفضل هذا الموسم قبل مواجهة صن داونز مقارنةً بالعام الماضي، إلا أن شبح الخسارة التاريخية بخماسية نظيفة أمام الفريق الجنوب أفريقي العام الماضي تخيم على الأجواء الوقت الراهن.


ونستعرض عدة عوامل تمهد لخسارة تاريخية جديدة للمارد الأحمر أمام صن داونز.


حالة معنوية سيئة بعد خسارة السوبر 

تخيم حالة من الحزن والأجواء السلبية على المعسكر الأهلاوي بعد خسارة لقب السوبر المصري أمام الغريم التقليدي، وهو ما سيؤثر بالسلب على أداء الفريق في مواجهة صن داونز المرتقبة.



الإرهاق بسبب قمة الدوري 

سيعاني لاعبو الأهلي من الإرهاق الشديد وذلك بسبب خوضهم مباراة القمة في الدوري أمام الزمالك يوم الأثنين المقبل قبل خوض المباراة المرتقبة أمام صن داونز بعد أيام قليلة، علما أن لاعبي الأهلي لم يحصلوا على فترة أطول للراحة من عناء السفر للإمارات.



غياب الحلول الهجومية أمام التكتل الدفاعي 

يعاني الأهلي من غياب الحلول الهجومية أمام الفرق التي تنجح في التكتل الدفاعي كما حدث في مباراة الزمالك في السوبر المصري، حيث فشل المارد الأحمر في اختراق الدفاع الأبيض طوال المباراة وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة.


عدم جاهزية رمضان صبحي 

على الرغم أن الأهلي قد يستعيد جهود نجمه رمضان صبحي في مباراة صن داونز والذي افتقده طوال الفترة الماضية، إلا أنه غير جاهز لتقديم أفضل مستوياته في المباراة المرتقبة.



تغيير موعد الإياب

قرار الكاف بتغيير موعد مباراة الإياب لتقام في الثالثة عصرا بدلا من السادسة على ملعب "لوكاس موريبي" والذي شهد خسارة الأحمر بخماسية نظيفة سيؤثر بالسلب على أداء الفريق.
ads