رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

على درويش لـ "الكابتن": احتضان ستاد القاهرة لنهائي دوري الأبطال غير وارد

الجمعة 21/فبراير/2020 - 10:41 م
اللواء علي درويش
اللواء علي درويش رئيس هيئة ستاد القاهرة
أحمد فهمي
طباعة
كشف اللواء على درويش، رئيس هيئة ستاد القاهرة الدولي، حقيقة الأنباء التي ترددت حول ترشح ستاد القاهرة لاحتضان المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

كان موقع (l'economiste maghrébin) أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد تلقي خمسة طلبات، من خمس دول، من أجل استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن بعثة التفتيش التابعة لـ "كاف"، ستقوم بزيارة كل ملعب من الملاعب المرشحة، لتقييمها قبل التصويت النهائي.

وكشف الموقع، عن الملاعب الخمسة المرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال، وهي: استاد القاهرة الدولي، استاد الهلال بأم درمان، استاد رادس بتونس، استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، استاد أماهورو بالعاصمة الرواندية كيجالي.

ومن جانبه، قال درويش، في تصريحات خاصة لـ "الكابتن": "لم يحصل أى تواصل بيني وبين أى من مسئولي اتحاد الكرة أو وزارة الرياضة بشأن احتمالية احتضان ستاد القاهرة لنهائي دوري الأبطال".

وتابع: "استضافة الملعب لنهائي دوري الأبطال، غير وارد في العام الحالي على الإطلاق".

وواصل درويش حديثه، قائلًا: "أبلغت الاتحاد المصري لكرة القدم، في وقت سابق، بشأن إغلاق ستاد القاهرة، بنهاية أبريل المقبل، من أجل زراعة البذور الصيفية لأرضية الملعب، والتي تأجل زراعتها في العام الماضي، بسبب استضافة مصر، لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019".

وأضاف: "أخر مباراة سيستضيفها ستاد القاهرة، ستجمع منتخبا مصر وتوجو، يوم الخامس والعشرين من مارس المقبل، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021".

واختتم رئيس هيئة ستاد القاهرة، تصريحاته مؤكدًا أن الملعب سيكون جاهزًا تمامًا لاستضافة المباريات، مع بداية يوليو المقبل.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن يوم الإثنين الماضي، عن فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، على أراضيها.

وأوضح "كاف"، في خطاب رسمي، أن الاتحادات الوطنية، الراغبة في استضافة الحدثين الكبيرين، عليها التقدم بملفاتها، والتي تتضمن ملعب المباراة، وملاعب التدريب، وأماكن الإقامة، إضافة إلى الموافقة الحكومية الرسمية، في موعد أقصاه 20 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يقام نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، على أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

كان "كاف"، قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عقد في يوليو الماضي، اعتماد قرار إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال، والكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.
ads
ads