رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد جنوب إفريقيا يعلن لـ"الكابتن" موقفه النهائي من استضافة نهائي دوري الأبطال

جاي موكوينا المدير
جاي موكوينا المدير التنفيذي للاتحاد الجنوب إفريقي

كشف الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، عن موقفه النهائي، بشأن التقدم بملف استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، لموسم 2019-2020.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن يوم الإثنين الماضي، عن فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، على أراضيها.

وأوضح "كاف"، في خطاب رسمي، أن الاتحادات الوطنية، الراغبة في استضافة الحدثين الكبيرين، عليها التقدم بملفاتها، والتي تتضمن ملعب المباراة، وملاعب التدريب، وأماكن الإقامة، إضافة إلى الموافقة الحكومية الرسمية، في موعد أقصاه 20 فبراير الجاري.

وقال جاي موكوينا، المدير التنفيذي للاتحاد الجنوب إفريقي، في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، أن اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي انعقد اليوم، لم يتطرق إلى هذا الأمر".

وتابع: "أؤكد تمامًا أن الاتحاد الجنوب إفريقي لم يتقدم بطلب لـ(كاف) من أجل استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفيدرالية".

كان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد أعلن رسميًا، أمس الخميس، تقدمه بملف استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وقال الاتحاد التونسي، في بيان رسمي: "على إثر خطاب الإتحاد الإفريقي المتعلق بتنظيم نهائي رابطة الأبطال الأفريقية لعام 2020، وبعد تأكيد استجابة الاتحاد والسلطات التونسية لكل المقتضيات المنصوص عليها بكراس شروط تنظيم الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية، راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم، "كافط، مؤكدة رغبتها وقدرتها لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية".

وكانت تقارير صحفية، قد أكدت في وقت سابق، تقدم المغرب، بطلب لـ"كاف"، من أجل احتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

ومن المقرر أن يقام نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، على أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

كان "كاف"، قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عقد في يوليو الماضي، اعتماد قرار إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال، والكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.