رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من بينها استاد القاهرة.. موقع مغربي يكشف الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال

ستاد القاهرة الدولي
ستاد القاهرة الدولي

كشفت وسائل إعلام مغربية، عن هوية الملاعب المرشحة لاحتضان المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لموسم (2019-2020).

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن يوم الإثنين الماضي، عن فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، على أراضيها.

وأوضح "كاف"، في خطاب رسمي، عن أن الاتحادات الوطنية، الراغبة في استضافة الحدثين الكبيرين، عليها التقدم بملفاتها، والتي تتضمن ملعب المباراة، وملاعب التدريب، وأماكن الإقامة، إضافة إلى الموافقة الحكومية الرسمية، في موعد أقصاه 20 فبراير الجاري.

وذكر موقع (l'economiste maghrébin)، أن الاتحاد الإفريقي، سيتخذ القرار النهائي بشأن الملعب المستضيف للمباراة النهائية لدوري الأبطال، في نهاية أبريل المقبل، قبل انطلاق الدور قبل النهائي للبطولة.

وذكر الموقع، عن أن "كاف"، قد تلقي خمسة طلبات، من خمس دول، من أجل استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن بعثة التفتيش التابعة للاتحاد الإفريقي، ستقوم بزيارة كل ملعب من الملاعب المرشحة، لتقييمها قبل التصويت النهائي.

وكشف الموقع، عن الملاعب الخمسة المرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال، وهي: استاد القاهرة الدولي، استاد الهلال بأم درمان، استاد رادس بتونس، استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، استاد أماهورو بالعاصمة الرواندية كيجالي.

كان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد أعلن رسميًا، أمس الخميس، تقدمه بملف استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وقال الاتحاد التونسي، في بيان رسمي: "على إثر خطاب الإتحاد الإفريقي المتعلق بتنظيم نهائي رابطة الأبطال الأفريقية لعام 2020، وبعد تأكيد استجابة الاتحاد والسلطات التونسية لكل المقتضيات المنصوص عليها بكراس شروط تنظيم الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية، راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم، "كافط، مؤكدة رغبتها وقدرتها لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية".

ومن المقرر، أن يقام نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، على أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

كان "كاف"، قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عقد في يوليو الماضي، اعتماد قرار إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال، والكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.