رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كارتيرون يسجل أرقاما قياسية بعد التتويج بالسوبر المصري

الجمعة 21/فبراير/2020 - 06:07 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب كأس السوبر المصري عقب الفوز على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

واستطاع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، أن يضيف ثاني ألقاب الزمالك في ظرف 6 أيام فقط بعد أن حصد الفريق الأبيض لقب السوبر الأفريقي الجمعة الماضي بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 3-1.

وحصد كارتيرون، العديد من الأرقام القياسية والفريدة بعدما أحرز اللقب.

واستطاع المدرب الفرنسي أن يتوج باللقب السادس بشكل عام في مشواره مع الأندية وهو السوبر الرابع له في تاريخه بعدما توج بالسوبر الأفريقي مع مازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي، بالإضافة إلى فوزه بالسوبر الأفريقي والمصري مع الزمالك أيضا.

وحقق كارتيرون نجاحا استثنائيا آخر أمام فريقه السابق الأهلي، حيث أصبح الفرنسي هو المدير الفني الأجنبي الوحيد الذي قاد الزمالك لانتزاع لقب السوبر من أمام الفريق الأحمر.

وهو ثاني مدرب سابق للأهلي يحصد لقبا من على حساب المارد الأحمر لصالح الغريم التقليدي بعد السوبر الأفريقي عام 1994 الذي فاز به الزمالك بقيادة محمود الجوهري.

كما صار الفرنسي أول مدرب أجنبي ينتزع لقب السوبر للزمالك من أنياب الأهلي، حيث فشل عدة مدربين أجانب واجهوا المارد الأحمر على هذا اللقب وهم نينو فينجادا عام 2003 والهولندي رود كرول عام 2008، والبرتغالي فيريرا عام 2015، وآخرهم الصربي ميتشو عام 2019.

أصبح كارتيرون أول مدرب يحصد السوبر الأفريقي والمصري للزمالك في موسم واحد بعد البرازيلي كابرال الذي قاد الزمالك للقبين في موسم واحد 2002-2003.
ads
ads