رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب صن داونز: أتمني خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا على أرضنا

بيتسو موسيماني المدير
بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني لماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، عن رغبته في خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أرضه ووسط جماهيره.

وتواجه جنوب إفريقيا، منافسة شرسة، في محاولاتها، لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وقال "موتسيماني"، في تصريحات نقلتها صحيفة "سواتين لايف": "لا أعرف أين سيقام النهائي.. ذكر أحدهم أنه من المحتمل أن تقام بالدار البيضاء بالمغرب".

وتابع: "سيكون من الرائع أن يتم استضافة النهائي في جنوب إفريقيا، أليس كذلك؟ سيكون من الرائع خوض النهائي، على ملعبنا والفوز به."

وأكد موتسيماني، أن الدول الكبرى في القاهرة، ستحرص على استضافة نهائي البطولتين، حيث قال: "أنت تعلم أن مصر والمغرب سيقدمان عرضًا، أليس كذلك؟ لذلك دعونا نرى ما سيحدث".

وأضاف: "أتحدث مع الكثير من الناس من شمال إفريقيا، وأخبروني أنهم سيكونون مهتمين. نحن نعرف كيف أن الاتحاد الأفريقي في بعض الأحيان، يفضل أندية معينة من دول بعينها."

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن يوم الإثنين الماضي، فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، على أراضيها.

وأكد "كاف"، في خطاب رسمي، أن الاتحادات الوطنية، الراغبة في استضافة الحدثين الكبيرين، عليها التقدم بملفاتها، والتي تتضمن ملعب المباراة، وملاعب التدريب، وأماكن الإقامة، إضافة إلى الموافقة الحكومية الرسمية، في موعد أقصاه 20 فبراير الجاري.

كان "كاف"، قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عقد في يوليو الماضي، اعتماد قرار إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال، والكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.

يذكر أن صن داونز، سيحل ضيفًا على الأهلي، يوم التاسع والعشرين من فبراير الجاري، قبل أن يحتضن الفريق الجنوب إفريقي، مواجهة الإياب، يوم السابع من مارس المقبل.