رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة الإسماعيلي ضد بيراميدز بكأس مصر والقنوات الناقلة

الإسماعيلي وبيراميدز
الإسماعيلي وبيراميدز

يلتقي فريق بيراميدز، نظيره الإسماعيلي، مساء اليوم الجمعة، في ختام منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.


موعد مباراة الإسماعيلي ضد بيراميدز بكأس مصر:

تقام المباراة في تمام الخامسة مساء، على استاد الإسكندرية.


القنوات الناقلة لمباراة الإسماعيلي ضد بيراميدز بكأس مصر:

تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناتي أون سبورت فضائيا وتايم سبورت فضائيا وأرضيا.


ويدخل بيراميدز، مباراة اليوم، باحثًا عن خطف بطاقة التأهل لدور الـثمانية. على الجانب الآخر، يحاول الإسماعيلي - المنتشي عربيا بالصعود إلى قبل نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال - الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية تضمن له التأهل إلى دور الثمانية، حيث يعتبر الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني للفريق، اللقاء بروفة قوية، قبل مواجهة الرجاء المغربي في إياب منافسات كأس الملك محمد السادس.

وحرص الكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني، على عقد جلسة مع اللاعبين عقب انتهاء مباراة المقاولون العرب الماضية، في ختام منافسات الدور الأول للدوري، لمطالبتهم بإغلاق ملف الدوري مؤقتا والتركيز في مواجهة الكأس، والعمل على تحقيق الفوز، معتمدا في ذلك على مثلث الرعب الأمامي المتمثل في جون أنطوي وعبدالله السعيد، ودودو الجباس وإيريك تراوي، للمنافس بكل قوة على اللقب، الذي كان الفريق قريب منه للغاية، خلال نسخة الموسم المنصرم والخسارة في النهائي أمام الزمالك بثلاثية نظيفة.

ويخشى المدرب الكرواتي من تأثير غياب الخماسي على جبر، وعمر جابر، ورجب بكار، وأحمد أيمن منصور، وإسلام عيسي بسبب الإيقاف، لمدة مباراتين بعد قرار لجنة الانضباط بتخفيف العقوبة عليهم من 3 مباريات لمواجهتين، وهو ما جعله يفكر في منح البدلاء فرصة المشاركة من أجل سد الثغرات التي من الممكن أن تظهر في الفريق خلال اللقاء.

وحذر تشاتشيتش اللاعبين من التفكير في أي لقاء آخر خلافة مواجهة اليوم، خاصة في ظل ضغط المباريات المتتالي سواء محليا بالدوري أو الكأس أو أفريقيا وتحديدا الكونفيدرالية.

وعلى الجانب الآخر، يدرس جوميز إعطاء لاعبي الصف الثاني فرصة التواجد في المباراة، نظرا لغياب محمد حمدي زكي وعماد حمدي اللذين مازالوا في مرحلة التأهيل.

وكان الجهاز الفني لبيراميدز، قد أعلن قائمته لملاقاة الإسماعيلي، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي - مهدي سليمان

خط الدفاع: عبدالله بكري - ولفريد كانون - طارق طه - محمد حمدي

خط الوسط: عبدالله السعيد - نبيل عماد دونجا - إيريك تراوري - محمد فتحي - أحمد توفيق - محمد فاروق - إبراهيم حسن - عمر العيوني - محمود حمادة - حسام غانم

خط الهجوم: جون أنطوي - دودو الجباس

بينما شهدت القائمة غياب الخماسي عمر جبر وعلي جابر وأحمد أيمن منصور وإسلام عيسي ورجب بكار، بسبب الإيقاف من قبل لجنة الانضباط بالجبلاية.

بينما أعلن الجهاز الفني للإسماعيلي، قائمة الفريق لملاقاة بيراميدز، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد مجدي – محمد فوزي

الدفاع: محمود أبو اليزيد – محمد هاشم – باهر المحمدي – أسامة إبراهيم – محمود البدري – أحمد أيمن

الوسط: محمود عبدالعاطي دونجا – محمد الضرف – محمد مخلوف – أحمد مدبولي – همام طارق – بيكيتي سيلفا – محمد صادق – وجيه عبد الحكيم

الهجوم: فخر الدين بن يوسف – بينسون شيلونجو – باتريك كادو – محمد الشامي

بينما تم استبعاد عماد حمدي لاعب الفريق، لعدم انتهاء فترة التأهيل الخاصة به بعد الإصابة التي تعرض لها، بالإضافة إلى عبدالرحمن مجدي، الذي قرر جوميز استبعاده نهائيا من القائمة، بسبب غيابه عن المران دون إذن.

يذكر أن الإسماعيلي قد بلغ دور الـ16 على حساب الإعلاميين بثنائية نظيفة، أما بيراميدز فاكتسح النجوم بنصف دستة أهداف.

ويواجه الفائز من المباراة طلائع الجيش في دور الثمانية، بعدما استطاع الطلائع إقصاء المقاصة بهدف نظيف.

ويقود المباراة تحكيميا طاقم مكون من أمين عمر حكما للساحة، على أن يعاونه محمد عزازي مساعد أول، وأحمد رشدي مساعد ثاني،  ومحمود حسيب حكما رابعا.