رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الجابون وكينيا يعلنان لـ "الكابتن" موقفهما النهائي من استضافة نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

الخميس 20/فبراير/2020 - 08:38 م
بيار آلان مونجينجى
بيار آلان مونجينجى رئيس الاتحاد الجابوني لكرة القدم
أحمد فهمي
طباعة
كشف الاتحاد الجابوني لكرة القدم، عن موقفه النهائي، بشأن التقدم بملف استضافة مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قرر يوم الأثنين الماضي، فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، على أراضيها.

وأكد "كاف"، في خطاب رسمي، أن الاتحادات الوطنية، الراغبة في استضافة الحدثين الكبيرين، عليها التقدم بملفاتها، والتي تتضمن ملعب المباراة، وملاعب التدريب، وأماكن الإقامة، إضافة إلى الموافقة الحكومية الرسمية، في موعد أقصاه 20 فبراير الجاري.

وقال بيار آلان مونجينجى، رئيس الاتحاد الجابوني، في تصريحات خاصة لـ "الكابتن": "لسوء الحظ، فإننا لسنا مستعدين للتقدم بملف تنظيم أيا من مباراتي نهائي مسابقتي الكاف للأندية (دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية)، في نسختها الأولى".

وبسؤاله عما إذا كان في نية الاتحاد الجابوني، استضافة النهائي في المواسم المقبلة، أجاب مونجينجى: " في الوقت الراهن، فإنه هذا الأمر ليست ضمن خططنا".

ومن جانبه، حسم الاتحاد الكيني لكرة القدم، موقفه النهائي بشأن الترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وأكد باري أوتينو، الأمين العام للاتحاد، في تصريحات لـ "الكابتن"، عدم وجود أى نية من جانب بلاده لاحتضان أيا من نهائي البطولتين.

وسبق للجابون، أن استضافت من قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012 بالاشتراك مع غينيا الإستوائية، قبل أن تنظمها بشكل منفرد، عام 2017.

كما استضافت الجابون، نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عامًا، في مايو عام 2017.

كان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد أعلن رسميًا، اليوم الخميس، تقدمه بملف استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وقال الاتحاد التونسي، في بيان رسمي: "على اثر خطاب الإتحاد الإفريقي المتعلق بتنظيم نهائي رابطة الأبطال الأفريقية لعام 2020، وبعد تأكيد استجابة الاتحاد والسلطات التونسية لكل المقتضيات المنصوص عليها بكراس شروط تنظيم الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية، راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم، "كافط، مؤكدة رغبتها وقدرتها لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية".

وكانت تقارير إعلامية مغربية، قد ذكرت في وقت سابق، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد تقدم رسميًا بطلب للاتحاد الإفريقي، من أجل استضافة مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، للموسم الحالي، وذلك حسبما ذكرت القناة الرياضية المغربية، عبر حسابها على "تويتر".

وأشارت القناة المغربية، نقلًا عن مصدر بالاتحاد المغربي، إلى أن ملف الترشح، يتضمن استضافة ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يحتضن ملعب (مولاي الملك عبدالله)، بالعاصمة الرباط، نهائي كأس الكونفيدرالية.

ومن المقرر، أن يقام نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، على أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

كان "كاف"، قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عقد في يوليو الماضي، اعتماد قرار إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال، والكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.

ads