رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تألقه مؤخرًا كوكا يبحث عن دخول تاريخ المحترفين أمام أرسنال

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

يخوض أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب الوطني المحترف في صفوف أولمبياكوس اليوناني اختبارًا قويًا للغاية أمام نظيره أرسنال الإنجليزي مساء اليوم الخميس على ملعب " كاريسكاكيس ستاديوم" في إطار ذهاب مباريات دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويدخل أولمبياكوس اللقاء منتعشًا بتصدره الدوري اليوناني ويسعى للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة في ملعب الإمارات معقل الجانرز، كما يريد كوكا مواصلة تألقه مع النادي اليوناني منذ انتقاله لهم في الانتقالات الشتوية حيث تألق الفترة الماضية وسجل 3 أهداف متتالية في آخر 3 مباريات ليثبت نفسه في تشكيل المدرب الأساسي .

 

كوكا يريد تاريح المحترفيين المصريين حال تسجيله هدفًا في أرسنال، حيث سيبصح المصري الثالث الذي ينجح في هز شباك الجانرز بعد أحمد حسام ميدو لاعب توتنهام السابق ومحمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الحالي.

 

صلاح في الصدارة بعد العلامة الكاملة بتسجيله 6 أهداف في 6 مباريات أمام أرسنال بقميصي ليفربول وتشيلسي، ويليه ميدو برصيد هدفين في 8 لقاءات.

 

واقترب كوكا من الإطاحة بأحمد حسام ميدو مهاجم منتخب مصر وفرق توتنهام وأياكس وروما ومارسيليا السابق.

 

وأحرز كوكا في مباراة أمس الهدف رقم 75 له مع الأندية الأوروبية ليصبح على بُعد 3 أهداف فقط من ميدو الذي أحرز 78 هدفا مع الأندية الأوروبية.

 

وجاءت أهداف كوكا الـ75 في 243 مباراة خاضها مع أندية ريو أفي وسبورتنج براجا وأوليمبياكوس اليوناني.

 

وسجل كوكا 25 هدفا مع براجا خلال مشاركته في 108 مباراة مع الفريق البرتغالي، و32 هدفا في 98 مباراة مع ريو أفي، و18 هدفا في 37 مباراة مع أوليمبياكوس اليوناني.

 

وجاءت جميع أهداف كوكا في الفترة من 2012 وحتى الوقت الراهن.

 

أما أهداف ميدو الـ78 خلال مشاركته في 259 مباراة مع أندية أياكس أمستردام وتوتنهام هوتسبير وأوليمبيك مارسيليا ومدلسبره وجينت وويجان أتلتيك وسيلتا فيجو.

 

ولا يزال محمد صلاح يتصدر قائمة الهدافين من المحترفين المصريين، حيث أحرز 154 هدفا مع أندية بازل وتشيلسي وفيورنتينا وإي سي روما وليفربول.

 

أحرز صلاح 20 هدفا في 79 مباراة مع بازل، وهدفان في 19 مباراة مع تشيلسي، و9 أهداف في 26 مباراة مع فيورنتينا، و34 هدفا في 83 مباراة مع روما، و89 هدفا في 138 مباراة مع ليفربول.