رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا تونس تتقدم بطلب لـ«كاف» لاستضافة نهائى دورى أبطال إفريقيا

الخميس 20/فبراير/2020 - 12:14 م
الترجي التونسي
الترجي التونسي
سيف الحسيني
طباعة
تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم رسميًا اليوم الخميس، بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى رغبة رواندا وجنوب إفريقيا أيضًا في استضافة النهائي بل نهائي الكونفيدرالية أيضًا.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن الإثنين الماضي، عن فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، على أراضيها.

وقال "كاف"، في خطاب رسمي، بعث به لكافة الاتحادات الوطنية في القارة السمراء: "بالإشارة لقرار اللجنة التنفيذية بخوض المباراة النهائية لمسابقات الأندية (دوري الأبطال والكونفيدرالية)، في مواجهة واحدة، بداية من موسم 2019-2020، في دولة يختارها (كاف)، يسعدنا أن نعلن عن فتح باب التقدم، لاستضافة المباراتين النهائيتين، لكلا المسابقتين".

وأكد "كاف"، في خطابه، أن الاتحادات الوطنية، الراغبة في استضافة الحدثين الكبيرين، عليها التقدم بملفاتها، والتي تتضمن ملعب المباراة، وملاعب التدريب، وأماكن الإقامة، إضافة إلى الموافقة الحكومية الرسمية، في موعد أقصاه الخميس 20 فبراير الجاري.

وسيقام نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، على أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

كان "كاف"، قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عقد في يوليو الماضي، اعتماد قرار إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال، والكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.
ads
ads