رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توتنهام يخشى مفاجآت لايبزيج فى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا

توتنهام
توتنهام

يستضيف نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي نظيره لايبزيج على ملعب "وايت هارت لين"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

موعد مباراة توتنهام هوتسبير ضد لايبزيج اليوم في دوري أبطال أوروبا

تنطلق مباراة توتنهام هوتسبير ضد لايبزيج في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء.

 

القناة الناقلة لمباراة توتنهام هوتسبير ضد لايبزيج اليوم في دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تُذاع مباراة توتنهام هوتسبير ضد لايبزيج على قناة beIN Sports HD 1.

 

وتأهل توتنهام، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني السابق ماوريسيو بوكيتينو، إلى دور الـ16، بعدما حل وصيفًا في المجموعة الثانية، خلف بايرن ميونخ الألماني، بينما صعد لايبزيج لهذا الدور، بعدما تصدر المجموعة السابعة، متفوقًا على ليون الفرنسي صاحب الوصافة.

 

ويسعى توتنهام، تحت قيادة المدرب البرتغالي الحالي جوزيه مورينيو، لمواصلة نغمة الانتصارات، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك من أجل ضمان التأهل للدور التالي من البطولة القارية بشكل مبكر، قبل خوض لقاء الإياب، المحدد له يوم 10 مارس المقبل.

 

وتأمل جماهير النادي اللندني في خبرة مورينيو في بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ توّج بلقب التشامبيونزليج مرتين، بواقع مرة مع فريق بورتو البرتغالي في 2004، وإنتر الإيطالي في 2010.

 

ويدخل توتنهام مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق 4 انتصارات متتالية، آخرها على أستون فيلا بنتيجة 3-2، ليحتل الفريق المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق نقطة واحدة فقط.

 

ويفتقد توتنهام لخدما نجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين، الذي أُصيب بكسر في ذراعه، والتي سيغيب على إثرها عن الملاعب لمدة قد تصل إلى شهرين، لخضوعه لعملية جراحية، بجانب غياب القائد هاري كين؛ بسبب الإصابة أيضًا.

 

في المقابل، يرغب فريق لايبزيج في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا، للتأهل للدور التالي من بطولة التشامبيونزيلج، لا سيما وأن هذه تُعد المشاركة الثانية للنادي الألماني، ولكنه خرج من دور المجموعات في الموسم قبل الماضي.

 

وتعوّل جماهير النادي الألماني على خدمات المهاجم تيمو فرنر، الذي يحتل وصافة ترتيب هدّافي البوندسليجا، برصيد 20 هدفًا خلف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بفارق 3 أهداف.