رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بمشاركة صلاح.. أتلتيكو مدريد يخطف فوزًا مثيرًا من ليفربول فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 11:51 م
الكابتن
حامد عماد
طباعة

خطف أتلتيكو مدريد فوز مهمًا على ليفربول الإنجليزي في ذهاب مباراة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بهدف نظيف والتي أقيمت على ملعب واندا ميترو بوليتانو، ونجح أتلتيكو مدريد في تسجيل الهدف الأول في شباك ليفربول في الدقيقة الـ3 من عمر الشوط الأول.


ساؤول نيجويز نجح في ترجمة الخطأ من دفاع ليفربول، ليضع الكرة مباشرة في شباك أليسون بيكر، شارك صلاح في المباراة أساسياً وقدم أداء جيدًا للغاية، ويحاول التسجيل للمرة الثانية على هذا الملعب بعد أن سجل في المباراة الأولى له في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وسجل صلاح هدف في الدقيقة الـ28 من عمر المباراة ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على اللاعب ألفارو موراتا.


ألفارو موراتا كاد أن يسجل الثاني لصالح الأتلتيي بعد خطأ من اللاعب فان دايك ولكن الحارس أليسون كان بالمرصاد له. أتلتيكو مدريد تراجع إلى الدفاع بعد تسجيل الهدف ووصلت نسبة استحواذ ليفربول إلى 80% مقابل 20% لصالح أتلتيكو مدريد. ليفربول مرر 400 تمريرة مقابل 120 تمريرة لصالح أتلتيكو مدريد، ولكن برغم سيطرة ليفربول إلا أنهم لم يسددوا أي تسديدة على مرمى الحارس أوبلاك.


في الشوط الثاني بدأ أتلتيكو مدريد مهاجماً ليفربول وكاد أن يحرز هدف ثاني عن طريق اللاعب كوريا ولكن دفاع ليفربول كان بالمرصاد. صلاح كاد أن يسجل التعادل لليفربول في الدقيقة 51 بعد ترجمة عرضية جوميز الممتازة لرأسية ولكن مرت بجوار شباك الحارس أوبلاك. ليفربول فشل في تسجيل العديد من الفرص على مرمى أوبلاك، بسبب التكتل الدفاعي للفريق الإسباني.


الدقيقة 72 شهدت خروج صلاح ونزول اللاعب أوكس تشامبرلين، ليغادر المصري الذي كان أخطر لاعبي ليفربول أمس. ليفربول فشل في تسديد أي كرة طوال المباراة على الحارس السلوفيني يان أوبلاك، لتكون أول مباراة يفشل فيها ليفربول في التسديد منذ بداية الموسم. ليفربول خسر مباراته الثانية هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته في دور المجموعات أمام نابولي بهدفين نظيفين.


يذكر أن قاعدة الهدف بهدفين ألغيت هذا العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وسيلعب الفريقان مباراة الإياب يوم 11 مارس المقبل على ملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول.

ads