رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللقاء الأول منذ 3 سنوات.. أحمد أحمد وجهًا لوجه أمام حياتو (صورة)

أحمد أحمد وعيسي حياتو
أحمد أحمد وعيسي حياتو

التقي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سلفه، الكاميروني عيسي حياتو، الرئيس السابق للاتحاد، وذلك للمرة الأولى منذ ثلاث أعوام، حينما فاز الرجل المالاجشي، بمنصب رئيس "كاف".

وتصافح أحمد وحياتو، خلال تواجدهما بقاعة قصر الرياضة، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، الذي شهد أمس الإثنين، حفل قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2020، والتي ستستضيفها الكاميرون، في أبريل المقبل.



وكان أحمد أحمد، قد تغلب على منافسه عيسي حياتو، في انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي أقيمت في مارس 2017، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على هامش الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد.

وفاز أحمد بمقعد رئيس "كاف"، بعدما تمكن من حصد 34 صوتًا، مقابل 20 صوتًا لحياتو، ليتمكن أحمد من إزاحة منافسه الكاميروني، الذي ظل يشغل مقعد رئيس الاتحاد الإفريقي، مدة 29 عامًا.

وكان أحمد أحمد، قد تحدث في يونيو الماضي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي سبق انطلاق نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، عن إمكانية توجيه الدعوة للرئيس السابق للاتحاد الإفريقي، حيث قال: "هناك قاعدة داخلية في الاتحاد تفيد بأن مع انتهاء فترة رئاستك تكون رئيسًا شرفيًا للكاف أو في منصب آخر".

وأَضاف: "ولكن هناك قضايا للرئيس السابق ليست متعلقة بالرياضة"، وتابع مندهشًا: "حتى اليوم لم يُهنئني حياتو بفوزي برئاسة كاف". 

يذكر أن عيسي حياتو، يشغل حاليًا منصب رئيس الأكاديمية الوطنية لكرة القدم بالكاميرون، والذي تولاه في مايو من عام 2017، بقرار رئاسي، من بول بيا، رئيس البلاد.