رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: جنوب إفريقيا أول الراغبين فى احتضان نهائى دورى الأبطال والكونفيدرالية

جاي موكوبنا، المدير
جاي موكوبنا، المدير التنفيذي للاتحاد الجنوب إفريقي

أعرب الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم عن رغبته في استضافة نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، للموسم للحالي، بعد فتح باب التقدم للدول الراغبة في احتضان الحدثين الكبيرين.

وكشف جاي موكوبنا، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في جنوب إفريقيا، عن اهتمام الاتحاد بالتقدم بملفين لاستضافة بلاده المباراتين النهائيتين لدوري الأبطال والكونفيدرالية.

وقال موكوينا، في تصريحات نقلتها صحيفة "سواتن لايف": "قمنا بمخاطبة السلطات المحلية لاستطلاع رأيها ومعرفة إذا كانت مهتمة بالأمر أم لا. فإذا كان هناك اهتمام من جانبها فسنقدم عرضًا".

ولدى سؤاله عما إذا كان هناك ما يكفي من الوقت لتقديم عرض إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أجاب موكوينا: "سيعتمد الأمر على ما إذا كنا سنحصل على رد من السلطات المحلية".

وأوضح موكوينا، أن ضمان الحكومة الذي يشترطه "كاف" ليس بالضرورة أن يكون ضمانًا ماليًا.

وأضاف: "الضمان يتعلق بضمان أن التأشيرات يمكن إصدارها بسرعة لجميع المشجعين والمسئولين الذين سيسافرون إلى البلاد. كما أن الأمر يتعلق بتوفير قدر كاف من الأمن للمباراتين".

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن أمس الإثنين، عن فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، على أراضيها.

وقال "كاف"، في خطاب رسمي، بعث به لكافة الاتحادات الوطنية في القارة السمراء: "بالإشارة لقرار اللجنة التنفيذية بخوض المباراة النهائية لمسابقات الأندية (دوري الأبطال والكونفيدرالية)، في مواجهة واحدة، بداية من موسم 2019-2020، في دولة يختارها (كاف)، يسعدنا أن نعلن عن فتح باب التقدم، لاستضافة المباراتين النهائيتين، لكلا المسابقتين.

وأكد "كاف"، في خطابه، أن الاتحادات الوطنية، الراغبة في استضافة الحدثين الكبيرين، عليها التقدم بملفاتها، والتي تتضمن ملعب المباراة، وملاعب التدريب، وأماكن الإقامة، إضافة إلى الموافقة الحكومية الرسمية، في موعد أقصاه الخميس 20 فبراير الجاري.

وسيقام نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، على أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

كان "كاف"، قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عقد في يوليو الماضي، اعتماد قرار إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال، والكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.