رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا يقطع الشك باليقين ويؤكد بقاءه في السيتي

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

قطع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الشك باليقين بعد أنباء رحيله عن تدريب الفريق بعد قراره حرمان بطل البريميرليج من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة دورتين مقبلين.

ونقلت صحيفة "صن" الإنجليزية على لسان بيب حديثه في غرفة خلع الملابس مع لاعبيه حيث طمأنهم وقطع الطريق على جميع شائعات رحيله وأكد بقاءه في الفريق.

وقال جوارديولا للاعبيه: "أي بطولة سنلعب فيها، سأكون هنا. حتى لو وضعونا في دوري الدرجة الثانية، سأبقى هنا، نحتاج للم الشمل في هذا الوقت".

وتلقى سيتي صدمة كبيرة بعدما أعلن يويفا منع النادي من المشاركة في أي بطولة قارية خلال الموسمين المقبلين بسبب خرقه قواعد اللعب المالي النظيف.

الأمر الذي قد يدفع جوارديولا أو لاعبين للرحيل عن مانشستر سيتي لعدم قدرتهم على المشاركة في دوري أبطال أوروبا، البطولة التي يتمنى أي لاعب أو مدرب المنافسة فيها.

وفرض يويفا أيضا غرامة مالية على سيتي قدرها 30 مليون يورو.

وبدأ الاتحاد الأوروبي تحقيقاته عقب تقرير من قبل مجلة "دير شبيجل" الألمانية، والتي استشهدت بأن الوثائق المسربة ترجح بأن مانشستر سيتي تعمد خداع الاتحاد الأوروبي بتضخيم القيمة المالية لعقود الرعاية من أجل تلبية قواعد اللعب المالي النظيف والتي بموجبها لا يمكن للأندية أن تنفق ببذخ.

ومن بين الرسائل الإلكترونية المسربة تلك التي أظهرت الشيخ منصور مالك نادي مانشستر سيتي ، يدفع مبلغ 5ر57 مليون جنيه استرليني من أصل 5ر67 مليون استرليني تخص حقوق رعاية قميص الفريق والاستاد وأكاديمية النادي، وذلك من خلال شركته "أبو ظبي يونايتد جروب".