رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا ليفربول أول فريق يتأهل لدورى أبطال أوروبا 2021

ليفربول
ليفربول

نجح نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، في ضمان تأهله رسميًا لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة 2020-2021.

 

يأتي ذلك بعدما حقق الريدز فوزًا ثمينًا على نورويتش سيتي بهدف نظيف، سجله النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 77، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "كارو رود"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ليفربول يُعد أول فريق في التاريخ يضمن تأهله رسميًا لبطولة دوري أبطال، قبل انطلاق النسخة الجديدة بـ7 أشهر، بعد تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ووصوله للنقطة الـ76.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 51 نقطة، أي بفارق 25 نقطة كاملة، بينما يتواجد نورويتش سيتي في المركز العشرين والأخير برصيد 18 نقطة.

 

وبات ليفربول قريبًا من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990، بعدما حقق الفريق 25 انتصارًا، وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر يونايتد بنتيجة 1-1.