رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أول قرار من برشلونة بسبب فيروس كورونا

الجمعة 14/فبراير/2020 - 03:10 م
الكابتن
حامد عماد
طباعة
أعلن نادي برشلونة، الجمعة، أن لاعبيه ولاعبي خيتافي سيخرجون لملعب الكامب نو في المباراة التي ستجمع بينهما السبت، برفقة أطفال صينيين لتقديم الدعم المعنوي للبلد الآسيوي إزاء الأزمة الصحية الخطيرة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الجديد (COVID-19). 

رابطة الليجا تصدم برشلونة بشأن صفقته الاستثنائية
وقبل المباراة، التي تأتي ضمن منافسات الجولة الـ24 من الليجا، سيرتدي الأطفال ذوو الأصول الصينية قمصانا تحمل رسالة "Stronger Together" "معًا أقوى"، وعبارة أخرى بالصينية تقول "تشجعي يا صين"، وفقا لما ذكره نادي برشلونة.

وبوسط الملعب، سيتم بسط عريضة تحمل شعار "معًا أقوى" باللغتين الصينية والإنجليزية.

وتعاني الصين، وبالتحديد مقاطعة هوبي وعاصمتها ووهان، من خسائر كبيرة بسبب فيروس كورونا الجديد الذي أصاب ما يزيد على 60 ألف شخص وتسبب في وفاة ألف و380 شخصًا بالبلد الآسيوي.

وعلى الرغم من أن نسبة الإصابة في باقي أنحاء العالم منخفضة بشكل لا يقارن، فإن إجراءات الوقاية وحالة الذعر دفعت إلى إلغاء العديد من الفعاليات مثل سباق جائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1) الذي كان مقررًا بين 17 و19 أبريل المقبل، بالإضافة إلى مؤتمر برشلونة العالمي للهاتف الجوال، في مدينة برشلونة الإسبانية.

وأوضح البارسا في بيان أن "النادي يرغب في البعث برسالة ضد الوصم والتمييز اللذين يعاني منهما الصينيون منذ ظهور فيروس كورونا الجديد".

وأضاف أن الكفاح ضد الإقصاء الاجتماعي والتمييز أحد الأمور التي تسعى مؤسسة برشلونة لمواجهتها، وفي حالات مثل هذه، الهدف الرئيسي هو التوعية ضد التمييز ضد الأشخاص بسبب أصولهم.

ads