رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون: أورلاندو أفضل من صن داونز.. وهذا سر هيمنة أندية شمال أفريقيا على البطولات

الكابتن

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك، باتريس كارتيرون، أن الفوارق المالية هي السبب الأكبر وراء تفوق أندية شمال أفريقيا ونجاحها في حصد البطولات القارية، مقارنة بباقي الفرق الأفريقية الأخرى.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة الترجي التونسي، في العاصمة القطرية "الدوحة"، في تمام السادسة مساء غد الجمعة، بتوقيت القاهرة، على لقب بطولة السوبر الأفريقي.

 

وأضاف كارتيرون خلال تصريحاته لصحيفة "كيك أوف" الجنوب أفريقية، اليوم الخميس: "في المغرب لديهم أموال وفي تونس أيضًا ونادي مثل الترجي التونسي لديه أموال كبيرة، ومصر لديها أموال جيدة".

 

و أوضح مدرب الزمالك سبب غياب أندية جنوب أفريقيا في المنافسة على الألقاب قاريًا، قائلاً :"أشعر أن أندية جنوب أفريقيا تركز على الدوري بسبب المكاسب المادية الكبيرة، كما نرى أندية مثل أورلاندو بايرتس أو كايزر تشيفز لديها الأفضلية عن صن داونز والذي وصل إلى دور ربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا".

 

يذكر أن قرعة دور الثمانية ببطولة دوري الأبطال الأفريقي، قد أوقعت الزمالك أيضًا أمام الترجي، حيث يلتقي الفريقان في الذهاب بالقاهرة، بينما يستضيف الملعب "الأوليمبي" برادس في تونس بلقاء الإياب.