رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استبعاد إيجالو من تدريبات مانشستر يونايتد بسبب فيروس كورونا

إيجالو
إيجالو

كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية عن أن النجم النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم مانشستر يونايتد، ممنوع من الانضمام لتدريبات الفريق؛ بسبب فيروس "كورونا" القاتل.

وكان إيجالو قد انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد، في الميركاتو الشتوي الماضي، قادمًا من فريق شنجهاى شينوا الصيني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري. 

وأفادت الصحيفة بأن الإدارة أصدرت قرارًا بمنع دخول إيجالو مقر تدريبات الشياطين الحمر لمدة أسبوعين، حتى يتم التأكد من عدم تعرّضه لفيروس كورونا، نظرًا لأنه كان يلعب لصالح فريق في الدوري الصيني.

ويخوض إيجالو تدريبات منفردة مع مدرب شخصي، في مكان منفصل بمدينة "مانشستر"، ليكون بعيدًا عن زملائه كإجراء وقائي، مُشيرة إلى أن فرص تعرّض اللاعب النيجيري للإصابة بالمرض ضئيلة للغاية.

وشهدت الفترة الماضية انتشار فيروس "كورونا" المُميت بشكل كبير في الصين، الذي أسفر عنه سقوط العديد من الضحايا، وصل عددهم إلى أكثر من 900 شخص حتى الآن، وإصابة أكثر من 40 ألف شخص، بجانب ظهور المرض في 24 دولة، منها الإمارات، الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط.

ولعب إيجالو بقميص أندية برايم وجوليوس بيرجر النيجيرية، قبل أن ينتقل إلى لين النرويجي عام 2007، ثم بعد مرور عام انتقل إلى أودينيزي الإيطالي، ثم انتقل على سبيل الإعارة لفريق غرناطة (مرتين) وتشيزينا وواتفورد الإنجليزي، وتشانجتشون ياتاي الصيني، وشانجهاي جرينلاند شينوا.

وشارك المهاجم النيجيري، صاحب الـ30 عامًا، في 19 مباراة مع شنجهاي شينوا الصيني في جميع المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 10 أهداف.

وبشكل عام، تمكّن إيجالو من تسجيل 131 هدفًا، خلال مشاركته في 322 مباراة بجميع الأندية التي ارتدى قميصها حتى الآن.

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة، حيث يستعد الفريق لمواجهة نظيره تشيلسي، يوم 17 فبراير الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ27 من البريميرليج.